• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حتى لا يتحول الحلم إلى كابوس

انسحاب روما من سباق أولمبياد 2024

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

روما(د ب أ)

أعلنت اللجنة الأولمبية الإيطالية أمس أنها سحبت ملفها لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024 وبهذا، انحصرت المنافسة على حق الاستضافة بين العاصمتين الفرنسية باريس والمجرية بودابست ومدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وقال جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة إن بلاده سحبت رسمياً ملف العاصمة الإيطالية روما لطلب استضافة أولمبياد 2024 ، وأوضح مالاجو في المؤتمر الصحفي أمس: «كتبت هذا الصباح خطاباً إلى اللجنة الأولمبية الدولية بسحب ترشحنا لطلب استضافة أولمبياد 2024 ».

وكان هذا التصرف متوقعاً بعد أسبوعين من تصويت مجلس مدينة روما، الذي تهيمن عليه حركة النجوم الخمس في إيطاليا، ضد طلب الاستضافة نظراً لتكاليف الاستضافة والمخاوف من الفساد.

وجدد مالاجو انتقاداته لعمدة روما فيرجينيا راجي على هذا القرار قائلا إن القرار تأثر «بالأيديولوجيا والغوغائية» موضحاً أن العاصمة الإيطالية فقدت بهذا فرصة لخلق العديد من فرص العمل وتحديث البنية الأساسية، وقالت راجي الشهر الماضي إن إدارتها ترفض استضافة الأولمبياد لأن الاستضافة ستحمل أعباء مالية هائلة على المدينة المثقلة بالديون، وأوضحت «الأولمبياد حلم قد يتحول في وقت ما إلى كابوس». وكان مجلس المدينة أعلن في البداية تأييده لفكرة الاستضافة وذلك في 2015 عندما كان تحت قيادة إدارة مختلفة يقودها الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، والذي خسر أمام حركة «خمس نجوم» التي تنتمي إليها راجي خلال الانتخابات التي جرت في يونيو الماضي.

وتفاضل اللجنة الأولمبية الدولية بين باقي المرشحين لاختيار الفائز بحق الاستضافة وذلك في سبتمبر 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا