• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  11:49    نائب رئيس زيمبابوي المقال يدعو موجابي للاستقالة        11:50     قائد الجيش اللبناني يدعو الجنود إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته"    

ضم 414 طالباً من مختلف الكليات

سلطان القاسمي يشهد تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 بجامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يناير 2017

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، الدور الكبير الذي تقوم به إدارة جامعة الشارقة في توفير نخبة من الخريجين الأكفاء الذين ساهموا جميعهم في جعل الجامعة تتبوأ مكانة رفيعة ومرموقة بين الجامعات.

جاء ذلك، في كلمة لسموه ألقاها أمس أمام حضور حفل تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طلاب كليات جامعة الشارقة، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة، «إنه تعزيزاً للنجاح الذي كرسته جامعة الشارقة وبكفاءة عالية، وبما يلبي تطلعاتنا وواجباتنا تجاه ديننا ومجتمعنا ووطنا الغالي العزيز، عملنا على نشر أفرع جامعة الشارقة وكلياتها في جميع مدن ومناطق الإمارة، ونعمل الآن على تعزيز وتطوير هذه الأفرع وتنميتها لتكون كل منها بمثابة جامعة بكامل كيانها تشع على مجتمع المدينة التي تقوم فيها بنور العلم والمعرفة».

وتحدث صاحب السمو حاكم الشارقة في كلمته عن الخطط والبرامج العلمية التي ستطرحها الجامعة في المراحل المقبلة، ومنها درجات الدكتوراه في إدارة الأعمال، واللغويات والترجمة، وطب الأسنان، والعلوم الطبية الحيوية والصيدلانية، ودرجة الماجستير في الروماتيزم، وطب الأسرة، بالإضافة إلى 5 برامج دكتوراه، و14 برنامج ماجستير هي أمام هيئة الاعتماد الأكاديمي الآن، و8 برامج دكتوراه، و19 برنامجاً لدرجة الماجستير في العلوم المختلفة تدرس في الجامعة، ومنذ بضع سنوات.

كما وجّه سموه كلمه لأبنائه الخريجين بقوله «أدعوكم وقبل أن تنطلقوا إلى ميادين حياتكم العملية التي أسأل الله تعالى أن تكون حياة مباركة موفقة، كما أدعوكم إلى أن تتزودوا بالمزيد من العلم الذي يعتبر وبكل المقاييس زاد الحياة وجوهرها». وألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة هنأ فيها الطلبة الخريجين، وأشار إلى أن رؤية جامعة الشارقة تهدف لتكون ضمن أفضل (500) جامعة على المستوى العالمي، وهو الهدف الذي تعمل عليه خطتها الخمسية الاستراتيجية، والتي تنتهي في عام 2020.

وفي كلمة للخريجين ألقاها الخريج محمد الجلاف من كلية الهندسة نيابة عن زملائه الخريجين، قال فيها «هذا يوم الحصاد، يوم الوصول إلى الهدف والارتقاء بالنفس والروح نحو فضاءات المستقبل بعد سنوات من الجهد والطموح الواعد، نتخرج اليوم في هذا الصرح العلمي الكبير بعد أن أصبح حقيقة واقعة كشمس المعرفة».

بعد ذلك، تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، بتسليم شهادات التخريج للطلبة الخريجين، والبالغ عددهم 414 طالباً من مختلف كليات وتخصصات الجامعة، حيث بلغ عدد حاملي شهادة البكالوريوس 377 خريجاً، و37 من حملة شهادات الدبلوم.

حضر حفل التخريج إلى جانب سموه، الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا