• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نموذج متميز للعمل الإنساني

رئيس النيبال يشيد بجهود «الإمارات التطوعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

كاتماندو (وام)

أشاد فخامة الدكتور رام باران ياداف رئيس النيبال بجهود المتطوعين من الفريق الإماراتي الطبي الذي يعمل على الساحة النيبالية بمبادرة من «زايد العطاء».

واطلع الرئيس النيبالي على المهام الإنسانية للمستشفى الإماراتي التطوعي الذي يشرف على فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين الإماراتيين والنيباليين.

وأشاد الرئيس النيبالي باستعدادات وتجهيزات المستشفى الميداني المتحرك، استعداداً للافتتاح الرسمي خلال الأيام المقبلة، بحضور ممثلين من العديد من الهيئات الإنسانية والإغاثية العالمية وكبار المسؤولين النيباليين.

والتقى رئيس النيبال، خلال زيارته المستشفى الميداني، الطاقم الطبي والإداري والفني الإماراتي والنيبالي من العاملين في مختلف أقسام المستشفى الميداني التطوعي، واستمع إلى شرح تفصيلي حول المهام الإنسانية التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية التي يقدمها المستشفى التطوعي الميداني، والذي يأتي ترجمة للعلاقات القوية والمتينة التي تربط البلدين ومؤسساتهما التطوعية.

وثمن الرئيس النيبالي جهود مبادرة زايد العطاء ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وشركائها الذين قدموا الدعم اللوجستي لإقامة مستشفى الإمارات التطوعي الميداني والمتحرك.

ووجه الرئيس رام باران ياداف الشكر والتقدير إلى الطواقم الطبية التطوعية من البلدين الذين قدموا نموذجاً متميزاً للعمل الإنساني المشترك، للتخفيف من معاناة المصابين جراء الزلازل المدمر الذي ضرب النيبال.

وعرف الفريق الإماراتي الطبي التطوعي بالتجهيزات التشخيصية والعلاجية المتطورة التي تتطابق مع أفضل المعايير العالمية، وتشمل وحدة لاستقبال المرضى وفرزهم حسب الحالة المرضية وخطورتها، بجانب وحدات للطوارئ و العيادات التخصصية وغرفة العمليات الجراحية ومختبر وصيدلية متكاملة وإقامة المرضى وذويهم والدعم النفسي، إضافة إلى مركز للعناية بالأطفال والمسنين والمعاقين.

وشرح الخطة التشغيلية للمستشفى الميداني وآلية عمله، وطرق استقبال المرضى والمصابين، وكيفية التنسيق مع المؤسسات الصحية النيبالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض