• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قرار اتحاد الطائرة يضع 8 أندية في «قفص الاتهام»

«المساعد المواطن» في الأهلي فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

وضع قرار اتحاد الكرة الطائرة الذي اتخذه نهاية يوليو الماضي، بعدم السماح بتسجيل مساعد مدرب أجنبي في جميع المسابقات والاستعانة بالمدرب المواطن، الأندية في «قفص الاتهام» حيث كان الأهلي الاستثناء الوحيد في مسابقات الرجال بتسجيل خالد الجسمي كمساعد مدرب مواطن في الفريق الأول، بينما غضت الأندية الثمانية الأخرى الطرف «1من 9».

«الاتحاد» فتحت الملف القديم الجديد لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء عدم استعانة الأندية بمساعد مواطن ضمن توجه مجلس اتحاد اللعبة الجديد بدعم الكوادر المواطنة، حيث طبق ذلك عملياً بإسناد مهمة مساعد مدرب المنتخب الأول إلى المواطن إسماعيل رجب.

وأكد سالم نايف الكثيري، النائب الأول لرئيس الاتحاد، رئيس لجنة الأحداث، أهمية القرار في دعم الكوادر المواطنة، متطلعاً أن تسند الأندية منصب المدرب المساعد إلى مدربين مواطنين من منطلق معرفة المواطن بمجتمعنا وعاداتنا وسلوكيات اللاعبين والاهتمام بكوادرنا الوطنية، من أجل البروز في الأندية وتقديمهم إلى الواجهة خلال المرحلة المقبلة، وخاصة أن هنالك مدربين أثبتوا كفاءتهم في الأندية.

وقال: مساعد المدرب المواطن سيتعلم من هذه التجربة بالوجود مع أجهزة فنية أجنبية مما يكون له المرود الإيجابي على مسيرته التدريبية، وثقتنا كبيرة في الأندية من أجل تطبيق القرار بقدر المستطاع في الموسم الجديد بوجود كوادر مواطنة، لأننا نهدف إلى إنجاح تجربة المساعد المواطن بقوة في المنتخبات والأندية خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية».

وقال علي سالم البدواوي، مشرف اللعبة بنادي حتا: إن معظم الأندية ليس لديها الثقة في المدربين المواطنين وهذا هو الواقع، ولذلك تسعى دائماً لاستقطاب «الأجنبي» الذي يفرض عليها التعاقد مع مساعده، إضافة إلى أن بعض الأندية لا توجد في أروقتها كوادر مواطنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا