• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«زايد لعلوم الصحراء» كنز علمي ثري يقدم قاعدة بيانات حول الحياة البرية والصحراوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

العين (الاتحاد)

يعد «مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء» الذي افتتحه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أمس الأول، صرحا معماريا علميا سياحيا يخلد رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ويقدم الحياة الطبيعية والثقافية والتاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة بكل تفاصيلها الأصيلة والغنية بطابع فريد ومبتكر في ظل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقد أنشئ المركز تخليدا لرؤية الشيخ زايد بن سلطان الذي عرف بحبه العميق للطبيعة وحرصه الشديد على حماية البيئة والحفاظ عليها.

وأكدت بلدية مدينة العين أن مشروعي مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء وسفاري العين يعدان من أضخم المشاريع السياحية في إمارة أبوظبي، مشيرة إلى أن تلك المشاريع تتوج الجهود الحكومية في تقديم مشاريع سياحية حيوية تهدف إلى جعل مدينة العين وجهة ترفيهية جاذبة ورئيسة في إمارة أبوظبي.

وقال الدكتور مطر محمد النعيمي المدير العام لبلدية مدينة العين في تصريح له إن مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء باعتباره معلماً وطنياً مهماً سوف يسهم في عكس الحياة الطبيعية والثقافية والتاريخية لدولة الإمارات كما يساعد على التخطيط لمستقبل مستدام للحياة الصحراوية، مشيراً إلى أن المركز سوف يسهم وبشكل أساسي في دعم العملية التعليمية بما يضمه من برامج تعليمية هادفة تؤدي إلى إلمام الطالب بالتراث الوطني.

وأكد النعيمي أن افتتاح مشروع سفاري العين يمثل تجربة سياحية تدعم المقومات البيئية للحياة البرية ما يجعل مدينة العين إحدى الوجهات العالمية التي تعنى بإثراء الحياة البرية وتقديمها للعالم في قالب فريد من نوعه تفتخر به جميع مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي للدولة وتسهم في دعم هذا التوجه بكل إمكاناتها المتاحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض