• الجمعة 27 جمادى الأولى 1438هـ - 24 فبراير 2017م

أشادت بجهود مؤسسته رفيعة غباش

قرينة حاكم عجمان تزور متحف المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 مايو 2013

عجمان (وام) - زارت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين النسائية بعجمان متحف المرأة بيت البنات في منطقة الضغاية بسوق الذهب بدبي والذي يعد رابع متحف متخصص على مستوى العالم في شؤون المرأة ويهدف إلى التعريف بمجتمع الإمارات وإبراز مكانة المرأة وتاريخها وحاضرها.

وقالت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في كلمة لها بمناسبة هذه الزيارة وجهتها للحاضرات، إن فكرة متحف المرأة استشرفت لدى آفاقا جديدة لأمور تخص المرأة وتتعلق بإمكانية عمل متاحف متنوعة لتعزيز دور المرأة وفكرها وريادتها وعبرت عن شكرها للدكتورة رفيعة وكل من قام على هذا المكان وأخرجه هذا الإخراج الجميل متمنية أن تشمل هذه الفكرة الإمارات الأخرى. وكان في استقبال قرينة صاحب السمو حاكم إمارة عجمان الدكتورة رفيعة غباش مؤسسة متحف المرأة والتي رافقت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان خلال الجولة التفقدية للمتحف، وقدمت معلومات موجزة حول مرافق البيت التثقيفية والتوثيقية.

ثم انتقلت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الى متحف المرأة والذي يضم لوحة مخصصة للمرأة والسياسة وهي منصة تحكي دور المرأة الإماراتية في السياسة المحلية التي امتدت من سنة 1819 حتى عصرنا الحاضر.

ومن بين تلك النساء اللواتي يذكرهن تاريخ الإمارات بالفخر، الشيخة حصة بنت المر (أم الشيخ راشد) رحمهما الله، والشيخة سلامة بنت زايد الأول، والشيخة لطيفة بنت حمدان آل نهيان حرم الشيخ راشد رحمهما الله.

وممن لهن بصمة ودور كبير في التاريخ الحديث للإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ..وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

واطلعت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان على منتجات النساء المحليات.

وفي ختام الزيارة التي رافقها عدد من مديرات المدارس في منطقة عجمان التعليمة قامت الدكتورة رفيعة غباش بإهداء الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان هدية تذكارية من إصدارات المتحف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض