• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دخل قائمة أفضل 100 لاعب شطرنج بـ 2656 نقطة

سالم عبدالرحمن: المركز الـ 50 عالمياً التحدي القادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

رضا سليم (دبي)

عاد إلى البلاد مساء أمس الأول، الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن قادماً من بريطانيا بعدما حقق المركز الخامس في بطولة آيل أوف مان الشطرنجية الدولية التي أقيمت في الجزيرة الواقعة بالبحر الأيرلندي، والتابعة للتاج البريطاني، وهو المركز الذي منحه 6 نقاط رفعت تصنيفه إلى 2656 نقطة ووضعته ضمن أفضل 100 لاعب بالعالم، في الشطرنج الكلاسيكي ليضيف إنجازاً جديداً، وسبق للموهوب الإماراتي دخول نادي الـ100 الدولي في الشطرنج الخاطف والسريع.

واستحق سالم الورود التي كانت في انتظاره بقاعة المجلس في مطار دبي الدولي، تقديراً لما حققه حيث حضر حسين الشامسي المدير المالي للاتحاد وجمال المدفع الأمين العام وسعود المرزوقي مدير الاتحاد بجانب والده وأشقائه.

وأعرب سالم عن سعادته بالإنجاز، وقال «فخور بهذا الإنجاز التاريخي ودخولي ضمن أفضل 100 لاعب في العالم، وكان حلماً سعيت له من سنوات طويلة والآن ترتيبي في القائمة 96، والبطولة الدولية التي شاركت فيها أنهيت المنافسة في المركز الرابع، وكانت المواجهات قوية وشارك فيها أفضل اللاعبين بالعالم، من بينهم المصنفان الثاني والثالث على العالم، وأيضاً شارك المصنف السابع ونجحت في التعادل مع أحدهم وكنت أقرب للفوز بالمباراة، وسجلت في البطولة 6 نقاط تصنيفية على المستوى الدولي وضعتني في نادي المئة».

وأضاف «ما حققته في مسيرتي إنجاز كبير، ولكنه ليس نهاية المطاف، فلا يزال الطريق طويلاً وهدفي المقبل أن أدخل ضمن أفضل 50 لاعباً في العالم، والوصول للهدف تحتاج إلى عمل كبير، ولابد أن أرفع تصنيفي إلى 50 نقطة إضافية، ويتحقق الهدف خلال فترة ما بين عام إلى عام ونصف العام، بشرط المشاركة في بطولات قوية وشغل أكثر مما عملته في الفترة الماضية، في كل مشواري».

وتابع «لعبت أمام لاعبين محترفين لديهم التفرغ الكامل للتدريبات والمشاركة في البطولات، وفي المقابل لابد أن أبذل جهداً كبيراً كي أصل إلى مستواهم وألعب مع لاعبين كبار، والمشاركة في بطولات كثيرة، وتجمع بين الموهبة والخبرة في الاحتكاك والإعداد المستمر دون توقف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا