• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

لحفظ الأصول السمعية والمرئية الخاصة بتاريخ الدولة

الأرشيف الوطني يوثق ملفات «الوطني للإعلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع المجلس الوطني للإعلام والأرشيف الوطني، مذكرة تفاهم لتعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال أرشفة وتوثيق الملفات السمعية والبصرية الخاصة بالمجلس الوطني للإعلام، وذلك حرصاً من كلا الطرفين على التعاون البنّاء من أجل الحفاظ على ذاكرة الوطن، وسعي الأرشيف الوطني لجمع الأصول الخاصة بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقع المذكرة بمقر الأرشيف الوطني بأبوظبي منصور المنصوري، مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة، والدكتور عبدالله محمد الريسي، مدير عام الأرشيف الوطني.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والشراكة في مجال الأرشفة والتوثيق بين الطرفين، من خلال قيام الأرشيف الوطني بحفظ المقتنيات السمعية والبصرية الخاصة بالمجلس الوطني للإعلام ووكالة أنباء الإمارات ضمن مقتنيات الأرشيف الوطني، وإتاحة مجال الاستفادة من هذه المواد، إضافة إلى تطوير آلية تتيح للباحثين الاطلاع عليها والاستفادة منها بصورة منهجية منظمة.

وأكد منصور المنصوري أهمية حفظ وحماية أرشيف المجلس الوطني للإعلام الذي يتضمن ملفات تؤرخ لمرحلة تأسيس الدولة، حيث تشكل موروثاً ثقافياً ومعرفياً وتاريخياً من شأنه أن يعرّف أجيال المستقبل بمراحل نشأة وتطور الإمارات.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تساهم في توثيق الإنجازات الوطنية، إذ يملك المجلس الوطني للإعلام أرشيفاً يتضمن مواد يعود تاريخ بعضها إلى عام 1969، وتعتبر وكالة أنباء الإمارات مصدراً للعديد من المعلومات التي تتعلق بأهم الأحداث والمناسبات الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض