• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ملالا يوسف زاي .. متحدثة رئيسة أمام «الاستثمار في المستقبل» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تشارك أصغر حاصلة على جائزة نوبل، ملالا يوسف زاي، الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الإناث والتي ساهمت في إطلاق صندوق ملالا، في الدورة الثانية من المؤتمر الدولي «الاستثمار في المستقبل»، الذي تنظمه مؤسسة «القلب الكبير» في الشارقة يومي 19 و20 أكتوبر الجاري، تحت شعار «بناء قدرات النساء والفتيات في الشرق الأوسط».

وقالت مريم الحمادي مدير حملة سلام يا صغار التابعة لمؤسسة القلب الكبير: إن الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي تمثل قدوة لأبناء جيلها في إصرارها على المناداة بتشجيع الفتيات على التعليم، ومواجهة القيود التي تمنع النساء من أن يكون لهن بصمة في مجتمعهن ووطنهن.

وأعربت ملالا يوسف زاي عن سعادتها بإتاحة الفرصة أمامها للحديث عن التحديات التي تواجه الفتيات الراغبات بالحصول على التعليم في بلدها، وأهمية تمكين الفتيات من تحقيق رغباتهن بالمساهمة الفاعلة في تطوير مجتمعاتهن، والمشاركة في مسيرة التنمية، وأكدت أن الحضور الدولي الكبير في المؤتمر، سيتيح لها إيصال صوت الكثيرات من بنات جيلها، من أجل رسم مستقبل أفضل لهن.

كما سيشارك في المؤتمر ضیاء الدین یوسف زاي، والد الناشطة ملالا، والذي يشغل حالياً منصب مستشار خاص للأمم المتحدة معني بالتعليم العالمي، كمتحدث في الجلسة النقاشية عن «مواجهة التطرف العنيف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض