• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عهود الرومي تطلع على مشاريع «نبض السعادة» بجامعة خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زارت أمس معالي عهود الرومي، وزيرة دولة للسعادة حرم جامعة خليفة، وقامت بجولة اطلعت من خلالها على عدد من المشاريع البحثية للطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية، واجتمعت مع إدارة الجامعة ممثلة بالدكتور تود لارسن، رئيس الجامعة والدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير الجامعة والدكتور محمد المعلا، نائب الرئيس الأول للبحوث والدراسات العليا.

كما التقت مع سفيرة السعادة لمجلس طلبة الجامعة، الطالبة سلامة المنصوري، والتي ناقشت مع معاليها خطط مجلس الطلبة لتعزيز السعادة بين الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والخطط المستقبلية.

وقد اطلعت الوزيرة خلال زيارتها على مشروع بحثي قام به طالبان مواطنان من برنامج بكالوريوس الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وهو تطبيق ذكي يقوم بقياس المشاعر التي تعبر عنها التغريدات على موقع «تويتر» في الدولة، ويولد التطبيق معلومات حول المشاعر الإيجابية والسلبية، وأبرزها تلك التي تظهر اتجاهاً يسمى «نبض السعادة»، والذي يظهر أين يتم توليد المشاعر الأكثر إيجابية.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير الجامعة: تهدف المشاريع البحثية التي تطورها الجامعة إلى التركيز على تطوير تكنولوجيا من شأنها أن تساعد على تحسين كفاءة القطاعات الصناعية والمجتمعية ونوعية الحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض