• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الهوية» تفوز بدرع الريادة في التعاملات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

فازت “هيئة الإمارات للهوية” بدرع الريادة في التعاملات الإلكترونية، التي تمنحها أكاديمية جوائز التميّز في المنطقة العربية، ضمن جائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية، وذلك تقديراً لجهود الهيئة ومبادراتها، التي تدعم مشاريع التحوّل نحو الحكومة الذكية في الدولة.

وجاء فوز الهيئة بهذه الجائزة في أعقاب إجرائها تجربة أثبتت خلالها نجاح استخدام بطاقة الهوية في تنفيذ عمليات الدفع الإلكترونية عبر الشبكة المصرفية والمالية في الدولة، كخطوة لتحقيق مبدأ الشمولية المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار دراسة إمكانية ربط حسابات المستفيدين من “نظام حماية الأجور” بأرقام هوياتهم.

وتسلّم الجائزة ناصر المزروعي المدير التنفيذي لقطاع عمليات مراكز الخدمة في الهيئة، وذلك خلال حفل نظمته الأكاديمية أمس في فندق “البستان-روتانا” بدبي أمس بمشاركة ممثلي وزارات وهيئات رسمية من الدول العربية، وبحضور عدد من المسؤولين والمختصين، والجهات المعنية في هذا المجال.

وكشفت الهيئة مؤخراً عن انتهاء الربط الإلكتروني بينها وبين 9جهات حكومية رئيسية خلال العام الجاري وفق جاهزية هذه الجهات، ليرتفع بذلك عدد الجهات الحكومية المرتبطة بالهوية إلى 14جهة. وأشارت الهيئة إلى أنه في غضون فترة قصيرة حلّت بطاقة الهوية بديلاً عن جميع الأوراق الثبوتية في إنجاز جميع المعاملات المصرفية، وساهمت في توفير ما يتراوح بين15 و20 دقيقة من الوقت المستغرق لإنجاز معاملة فتح الحساب المصرفي مقارنة بالوقت الذي كانت تستغرقه العملية بالطرق التقليدية، ما يعني نجاح التجربة في زيادة سرعة إنجاز معاملات المراجعين بصورة آمنة ودقيقة وتحسين مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة. ويُشار إلى أن هيئة الإمارات للهوية فازت في العام 2013 بدرع الريادة في “جائزة الحكومة الإلكترونية العربية” ضمن الفئة الذهبية لجائزة المواقع الإلكترونية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض