• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«سامسونج» تعول على طرح أجهزة جديدة لاستدامة النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

أبهرت سامسونج إلكترونيكس المستهلكين والمستثمرين بعامين من النمو المتسارع بفضل قوّة مبيعات الهواتف المحمولة.

غير أنه مع تراجع سعر سهم سامسونج بعد أن أعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن توقعها تراجع أرباحها التشغيلية للمرة الأولى في فترة تجاوزت العامين، لابد لعملاق التكنولوجيا أن تبحث على وجه السرعة عن طرق جديدة لإبهار واجتذاب المستهلكين والمستثمرين.

انتهزت سامسونج فرصة تألق معرض إلكترونيات المستهلك في لاس فيجاس لتقديم عدد من المنتجات والأفكار مثل أجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة التي تنحني عند لمس زر وأجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تلائم تنفيذيي الأعمال أثناء تحركاتهم.

كما سعت الشركة إلى إثبات أن لها رؤية كبيرة وشاملة، حيث كشفت عما يسمى سمارت هوم (المنزل الذكي) وهي منصة جديدة تأمل سامسونج في أن تزود بها منزل المستقبل المرتبط بشبكة الإنترنت، على نحو يتيح للمستهلك الرد على مكالمات عبر ثلاجته أو استخدام هاتفه الذكي في تشغيل مكيف الهواء عن بعد أو إطفاء أنوار المنزل وهو خارجه. وتخطط سامسونج لإطلاق استخدامات توصيلية المنزل الذكي على مراحل في النصف الأول من هذا العام.

غير أن السؤال المهم يكمن فيما إن كانت هذه التطورات الكثيرة التي يعتبرها خبراء التكنولوجيا المجتمعون في لاس فيجاس مستجدات تدريجية يلزمها بعض الوقت في إمكانها المساعدة على دفع عجلة النمو.

بعد سنة 2013 العصيبة تراجع فيها سعر سهم سامسونج بنسبة 20%، يبدو أن الشركة قد فقدت بعض زخمها في بداية سباق هذا العام، الأمر الذي قلّص من قيمتها السوقية بأكثر من 9 مليارات دولار وسط مخاوف من نمو متباطئ والافتقار إلى منتجات جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا