• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«العمل»: قراران لاستخدام المواطنين والخليجيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

محمد الأمين

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر معالي صقر غباش وزير العمل قرارين وزاريين في شأن قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني الدولة، ونشر القراران في العدد الأخير للجريدة الرسمية الاتحادية.

فقد أصدر وزير العمل القرار الوزاري رقم 292 لسنة 2015 الذي ينظم قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقوم المنشأة بتقديم طلب تصريح عمل مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال قنوات تقديم الخدمة المعتمدة من قبل الوزارة ووفقا لدليل الإجراءات الصادر عن الوزارة في هذا الشأن.

وتتسلم وزارة العمل طلب تسجيل المواطن من دول مجلس التعاون الخليجي مرفقا به العقد المعتمد من صاحب العمل والعامل، والتدقيق على هذا الطلب ويتم إصدار قرارها بالموافقة أو الرفض أو تعليق الطلب لحين استيفاء صاحب العمل للاشتراطات أو المستندات المطلوبة.

وفي حال الموافقة على طلب التصريح يتم إصدار تصريح العمل واعتماد عقد العمل وللمنشأة استخدام هذا العامل المواطن من دول مجلس التعاون الخليجي فور استلام الموافقة، وبموجب القرار يتم تجديد أو تعديل أو إلغاء تصريح العمل وفقا لدليل الإجراءات الصادر عن الوزارة في هذا الشأن. ويلغى قرار وزير العمل رقم 1215 لسنة 2005 وتعديلاته في شأن تسجيل مواطني مجلس التعاون الخليجي في القطاع الخاص، ويعمل بهذا القرار من تاريخ إصداره في التاسع من أبريل 2015.

كما أصدر وزير العمل القرار الوزاري رقم 293 لسنة 2015 الذي ينظم قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقوم المنشأة بتقديم طلب تصريح عمل مواطن من خلال قنوات تقديم الخدمة المعتمدة من قبل الوزارة، ووفقا لدليل الإجراءات الصادر عن الوزارة في هذا الشأن، وتتسلم الوزارة طلب تصريح عمل مواطن مرفقا به العقد المعتمد من صاحب العمل والعامل والتدقيق على هذا الطلب، ويتم إصدار قرارها بالموافقة أو الرفض أو تعليق الطلب لحين استيفاء صاحب العمل للاشتراطات أو المستندات المطلوبة.

وأشار القرار إلي أنه في حال الموافقة على طلب تصريح العمل يتم إصدار تصريح العمل واعتماد عقد العمل وللمنشأة استخدام هذا العامل فور استلامها لهذه الموافقة، وأوضح القرار أن الوزارة تقوم، بعد أن تصدر موافقتها على تصريح العمل وعقد العمل للمواطن، بإرسال بيانات التصريح وعقد العمل للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الاجتماعية أو صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي حسب مقتضى الحال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض