• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعت الملاك لتصحيح أوضاعها

بلدية أبوظبي ترصد 274 بيتاً مهجوراً في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت بلدية مدينة أبوظبي عن أنها رصدت خلال العام الماضي أكثر من 274 بيتاً مهجوراً في المدينة ومناطق اختصاص المراكز الخارجية، وتم التعامل مع هذه الحالات وفقاً للوائح والقوانين المنظمة، كما حررت بهذا الشأن 14 مخالفة لمالكي البيوت المهجورة، بالإضافة إلى إنذار البيوت المتبقية، ودعوة مالكيها إلى تصحيح أوضاعها أو إزالتها.

ودعت مالكي البيوت المهجورة في أبوظبي وضواحيها إلى أهمية تصحيح أوضاع هذه البيوت، نظراً للأخطار الصحية السلبية الناتجة عنا، كونها تشكل بؤرة لتجمع الحشرات والقوارض، وتشكل تهديداً لسلامة وأمن السكان.

جاء ذلك إثر الحملة المستمرة التي تنظمها البلدية ومراكزها الخارجية لمواجهة ظاهرة البيت المهجورة والمنتشرة في أبوظبي ومناطق اختصاصات المراكز الخارجية، حيث غطت الحملة إلى جانب جزيرة أبوظبي كلاً من: مدينة محمد بن زايد السكنية، مدينة خليفة، بني ياس، الشامخة، الختم، الوثبة، مدينة شخبوط، الشوامخ، النهضة، العدلة والمعزز.

وأكدت البلدية أن هذه الحملات تأتي ضمن إطار حرص النظام البلدي في أبوظبي على حماية البيئة السكنية من أشكال التلوث كافة، وتعزيز المظهر الحضاري للمدن، وإيجاد المعايير الصحية السليمة من خلال التخلص من المرافق والبيوت القديمة وغير الصالحة للاستخدام، مشيرة إلى أن التخلص من البيوت الشعبية القديمة التي تقادم عليها الزمن يعزز من المظهر الحضاري للمدن ويدعم معايير السكينة والسلامة لأفراد المجتمع.

وأكدت أنها نبهت خلال الحملة السكان إلى مكامن الخطر من استمرار وجود هذه المساكن القديمة التي تهدد حياتهم وأمنهم وصحتهم العامة، وبناءً على ذلك فقد تم تحويل جميع المباني المخالفة إلى الجهات المختصة بهدف اتخاذ الإجراءات المناسبة والتي ينص عليها قانون تنظيم المباني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض