• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مضار التدخين في ندوة لـ «طبية شرطة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

نظمت إدارة الخدمات الطبية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ندوة حول «مضار التدخين»، للعاملين في الإدارة، بالتعاون مع هيئة الصحة بأبوظبي، ومدينة خليفة الطبية، وإحدى الشركات التدريبية المتخصصة، وذلك في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.

وقالت الرائد الدكتورة سعاد الجابري، اختصاصية الأمراض المعدية في الخدمات الطبية بأبوظبي: إن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين يعني التشجيع على الامتناع عن استهلاك جميع أشكال التبغ في جميع أنحاء العالم، كما يسعى هذا اليوم بشكل أكبر لجذب الاهتمام العالمي حول السيطرة بشكل واسع على استخدام التبغ والتأثيرات السلبية له، وإبراز المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ، والدعوة إلى وضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه.

بعد ذلك، بدأت أعمال الندوة، حيث تحدث الدكتور عبدالرزاق القدور من مدينة خليفة الطبية عن المخاطر الصحية المترتبة على إدمان التدخين.

وتحدثت الدكتورة عفاف عثمان الباصر عن مخاطر التدخين على المرأة أثناء الحمل، فيما تناول الدكتور أحمد فتحي معروف من الخدمات الطبية موضوع العلاقة بين التدخين والاكتئاب والقلق.

وفي ختام الندوة، تم فتح باب النقاش، وتمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

يذكر أن عدداً من الإدارات الشرطية في شرطة أبوظبي تواصل حالياً الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين، والذي يصادف 31 مايو من كل عام، وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لمكافحة التدخين بهدف إقناع المدخنين ومستهلكي التبغ بالإقلاع عنه، وتشجيع الحكومات والمجتمعات والمجموعات والأفراد على إدراك حجم المشكلة، والقيام حيالها بالأعمال المناسبة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض