• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكمل جاهزيته لسباق كتالونيا وسط طموحات كبيرة

خالد القاسمي يخوض تحدي رالي الحصى والأسفلت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

سالو (الاتحاد)

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات، استعداداته لرالي إسبانيا، الجولة الـ 11 من بطولة العالم، وأنهى مع ملاحه كريس باترسون تجارب ناجحة على متن سيارة دي.اس 3 العالمية على طريق أسفلتي بلغ طوله 4.8 كلم، علماً بأن الرالي الكتالوني هو الوحيد الذي يتألف من خليط بين المراحل الحصوية والأسفلتية في بطولة العالم للراليات.

وعن تجاربه قبل انطلاق رالي إسبانيا، قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي «أمضينا يوماً جيداً من التجارب وكانت ضرورية جداً لنا للتأقلم مع سيارة بطولة العالم للراليات وطبيعة الأرض الأسفلتية بعدما قضينا خمسة أيام في الصحراء المغربية منذ أيام قليلة. المسافة الإجمالية التي قطعناها خلال التجارب كانت نحو 160 كلم واستعدنا الشعور مع الطرقات المعبدة. أجرينا أيضاً التعديلات اللازمة على معايير ضبط السيارة لما يتناسب مع المراحل الأسفلتية».

وأضاف «يتميز رالي كتالونيا بجمهوره العاشق لهذه الرياضة ولفريق أبوظبي توتال العالمي، وأتطلع قدماً لخوض غمار رالي ممتع، إن شاء الله، كما أتمنى التوفيق والنجاح لزميلي في الفريق كريس ميك وكريج برين».

وتنطلق فعاليات رالي إسبانيا مساء الخميس المقبل من برشلونة، بإقامة المرحلة الأولى وهي أسفلتية قصيرة يبلغ طولها 3,20 كلم. أما يوم الجمعة فيتألف من مراحل حصوية وأسفلتية طولها 116 كلم تقريباً، وتبدأ بعدها عمليات تحويل إعدادات السيارات من المخصصة للطرقات الحصوية إلى المعبدة في سباق مع الزمن، ويتألف يوم السبت من 8 مراحل أسفلتية بالكامل بطول 139 كلم لتسدل الستارة على رالي كتالونيا يوم الأحد بـ 4 مراحل أسفلتية بطول 62,8 كلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا