• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«أمن المنافذ والحدود» تتفقد إجراءات الأمن بميناء عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

محسن البوشي (العين)

أشاد جاسم محمد الزعابي مدير عام الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة بتطور حجم وعدد المناولات في ميناء عجمان، وزيادة نسبة البضائع والحاويات، ما يعكس التطور الإيجابي والانتعاش الاقتصادي للإمارة. وجاء ذلك خلال زيارة قام بها جاسم الزعابي على رأس وفد من الهيئة إلى ميناء وجمارك عجمان، حيث التقى الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان. تم خلال اللقاء بحث ومناقشة نتائج التدقيق والتفتيش على الميناء من قبل الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، والتأكد من الملاحظات التي تم استيفاؤها وفقاً لآخر تدقيق، كما تم استعراض الإجراءات الأمنية الحالية المتبعة في إدارة الميناء، ومناقشة أهم التحديات، ودراسة سبل التغلب عليها، وتطوير آليات العمل.

كما تم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مجال إدارة العمل في ميناء عجمان، وتخلله جولة تفقدية لغرفة العمليات بميناء عجمان، للإطلاع على الإجراءات المتبعة على البوابات. وأشار مدير عام الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة إلى أنها تسعى لإيجاد الحلول الأمنية الفعالة، بالمنافذ والحدود والمناطق الحرة، ورفع كفاءتها وجاهزيتها في منظومة أمن شاملة، تسهم في الارتقاء بآليات العمل وفق أهم الممارسات العالمية دون الإخلال بمتطلبات ومعايير الأمن والسلامة، إضافة إلى دعم الجهود التطويرية التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني للدولة. من جانبه، استعرض الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، خلال اللقاء خطة التطوير التي يسعى لتنفيذها ميناء عجمان التي تهدف إلى زيادة عمليات المناولة، وتسهيل حركة الشحن التجارية وفق الأطر الأمنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا