• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مضاعفة المكافآت لرفع معنويات اللاعبين

العراق يكثف استعداداته لمواجهة حامل اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

محمد عماد (برزبين)

كثف المنتخب العراقي من جرعاته التدريبية استعداداً لمواجهة نظيرة الياباني، وذلك بخوضه أمس وحدة تدريبية مسائية تم التركيز فيها على تطبيق الجانب التكتيكي الذي سيتبع أمام اليابان إلى جانب مواصلة تدريبات اللياقة البدنية المتبعة من قبل المدرب جونزالوا رودريجرز، وبعدها انخرط جميع اللاعبين في التدريبات من ضمنها اللعب في أقل من نصف مساحة الملعب، حيث تم تقسيم اللاعبين إلى أربع مجموعات في كل واحدة خمس لاعبين، ضمت الأولى ضرغام إسماعيل وعلي فائز وأسامة رشيد وعلي بهجت ووليد سالم، بينما ضمت الثانية ياسر قاسم وأمجد كلف وهمام طارق ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة، وجاء في الثالثة كل من علي حصني وأحمد ياسين ومهدي كامل ومروان حسين وجيستن ميرام، والأخيرة ضمت علي عدنان وأحمد إبراهيم وسلام شاكر وسعد عبد الأمير وسامح سعيد إضافة إلى توزيع الحراس جلال حسن ومحمد حميد وعلي ياسين بالتناوب مع كل مجموعة تخوض دقائق من اللعب في مساحة حددها الملاك التدريبي.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن تسليم اللاعبين مكافآت الفوز بعد التفوق على الأردن بالجولة الماضية، إلى جانب الإعلان عن مضاعفة هذه المكافآت، وذلك لرفع الحالة المعنوية للاعبين قبل الاستحقاقات المقبلة، حيث ستتم مضاعفة المبالغ المالية بشكل تصاعدي مع تقدم الأدوار بالبطولة. وأكد كامل زغير، المشرف على الفريق العراقي، أن المبالغ المالية المرصودة للمنتخب العراقي تمت مضاعفتها بعد الأداء المشرف الذي قدمه اللاعبون أمام الأردن، إلى جانب حرص الاتحاد على تعزيز الجانب المعنوي لدى اللاعبين.

وقال: لاعبونا لا يبحثون عن الأموال فقط، لكنها جانب مهم لتوجيه الشكر بالنسبة لهم، نتمنى أن نواصل تحقيق الانتصارات بالبطولة، ونبلغ الدور ربع النهائي بالمقام الأول، بعد ذلك لكل حادث حديث.

وأكد زغير أن اتحاده وضع برنامجاً متكاملاً لإعداد الفريق يفوق بقية المنتخبات التي بدأت استعداداتها مؤخراً وقبل أيام من البطولة، لافتا إلى أن الفريق العراقي أجرى ثلاثة معسكرات تدريبية مثالية على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي طالت أعضاء الاتحاد بسبب التأخر في تسمية الجهاز التدريبي.

من جهة أخرى، وصلت بعثة المنتخب الياباني إلى برزبين وتواجدت في نفس مكان إقامة الوفد العراقي وتتركز الأنظار في أوساط البطولة على المواجهة العراقية اليابانية، خصوصاً وأن نتيجتها سوف تحدد ملامح البطاقة الأولى في هذه المجموعة التي تضم أيضاً الأردن وفلسطين، إضافة إلى أن المواجهة ستجمع حاملي لقب آخر نسختين في البطولة الآسيوية حيث عد البعض من النقاد أن المواجهة ستكون بين بطلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا