• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طلبة جامعة خليفة يكملون برنامج الجاهزية للعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

أكمل 31 طالباً وطالبة من جامعة خليفة برنامجاً خاصاً، يهدف إلى تزويدهم بالمعرفة والتدريب والمهارات المطلوبة لسوق العمل، مثل إدارة الوقت ومهارات الاتصال الشفوي والكتابي وديناميكيات فريق العمل، وقام بتقديم البرنامج فرع مؤسسة «إنجاز» في الدولة، وهي عضو في مؤسسة إنجازات الشباب العالمية، حيث شمل البرنامج أربع دورات، مدة كل دورة 8 ساعات، أنجزت جميعها في حرم الجامعة بأبوظبي.

وقد تم تقديم البرنامج بدعم من متطوعين عاملين مدربين، وكان أحدهم خريج جامعة خليفة، الأمر الذي أتاح الفرصة للطلبة لتعلم مهارات العمل التي يمكن تطبيقها أثناء التدريب العملي أو خلال الوظيفة في المستقبل.

وتعتبر هذه الدفعة الأولى من طلبة جامعة خليفة الذي يكملون هذا البرنامج، فيما يتم التخطيط لتوفير مزيد من البرامج للطلبة الحاليين وحديثي التخرج.

يهدف البرنامج إلى تعليم الطلبة كيفية تطوير استراتيجيات شخصية مبتكرة من أجل ممارسة التعلم والانخراط في المجالات الوظيفية بشكل دائم، كما أنها تساهم في تحديد وإظهار مهارات الجهوزية للعمل، اللازمة لإجراء البحوث والحصول على الوظيفة المناسبة والمحافظة عليها. وتم ذلك عن طريق تدريس عدد من الموضوعات منها: الذكاء العاطفي، ومهارات القيادة (أبوظبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض