• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة

«ماكلان» بطلاً لكأس مزرعة الوثبة في السويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت الفارسة آنا بيلروث على صهوة الجواد «ماكلان»، فوزها للعام الثاني على التوالي في سباق كأس مزرعة الوثبة للفئة الثالثة الذي أقيم بمضمار جاكرسرو في السويد تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا وأميركا، وتتألف سلسلة سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد هذا العام من أكثر من 47 سباقاً على المستويين المحلي والعالمي.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود، والمؤتمر العالمي لخيول السباق، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وخصص السباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 5000 يورو، للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر، واستقطب مشاركة واسعة من الخيول المحلية والخيول العالمية.

وتم استيلاد الجواد الرمادي من نسل الفحل «داحس» والفرس «كوين إن» ابنة «ريال» بواسطة كريستين كيمفورس واوف هنريكسون، وأشرف عليه المدرب بوديل بلومجفست، وهو في الوقت نفسه والد الفارسة آنا بيلورث.

وتعد آنا بيلروث فارسة متعددة المواهب، حيث تشارك أيضاً في سباقات الحواجز، وسبق لها أن شاركت في نهائيات مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في العام الماضي، وتأهلت للنهائيات بعد فوزها بجولة مونديال «أم الإمارات» في أستراليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا