• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إطلاق أنواع محلية من الأسماك في الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

تستعد إدارة البيئة والصحة والسلامة ومنتجع «أتلانتس النخلة» في دبي لتنظيم احتفال يوم تسلية العائلات غداً الجمعة، احتفاء باليوم العالمي لبيئة المحيطات، وسيتم بهذه المناسبة إطلاق أنواع محلية من الأسماك أشرف عليها مركز أبحاث البيئة البحرية بوزارة البيئة والمياه في الخليج العربي، وذلك يوم الأحد القادم من على شاطئ نسيمي في منتجع «أتلانتس النخلة».

وقال الدكتور حمد الفلاسي مدير أول لقسم البيئة في إدارة البيئة والصحة والسلامة، إننا «نهدف لتعزيز الرصيد السمكي إلى المستوى المثالي، من خلال إطلاق الأنواع المحلية في الخليج العربي»، مشيرا إلى أنه من خلال التعاون مع خبراء الحياة البحرية في موطن أسماك الحجرات المفقودة في منتجع «أتلانتس النخلة» في دبي سيتم تثقيف الجمهور بموضوع المحافظة على البيئة البحرية، وتحسين النظام البيئي البحري من أجل أجيال المستقبل.

ويهدف يوم تسلية العائلات إلى زيادة الوعي بالحفاظ على الثروة السمكية، وسيتمتع الزوار بالعديد من الأنشطة البحرية، بما في ذلك عروض الغوص تحت الماء، والرسم على الوجوه ورواية القصص والجلسات التعليمية التي يشرف عليها خبراء الحياة البحرية. كما سيتم تنظيم نشاطات عديدة خلال هذا الأسبوع لرفع الوعي تجاه تجنب رمي النفايات في المياه، إضافة إلى زاوية خاصة تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يرغبون في ممارسة مهن تتعلق بمجال الصناعات البحرية.

وقالت ناتاشا كريستين مدير موطن أسماك الحجرات المفقودة الذي يعمل هذا العام لزيادة الوعي بأهمية أنواع الأسماك المحلية «من المهم جداً أن نحاول المحافظة على الأنواع البحرية المحلية في دولة الإمارات.. ونحن بحاجة للاحتفال بالأنواع المحلية في دولة الإمارات والتركيز على ترشيد الصيد». (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض