• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حمدان بن مبارك يثمن جهود القيادة لحماية البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجهود قيادة الدولة ومؤسساتها في مجال حماية البيئة، والتي كان آخرها إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مرسوماً خاصاً بإنشاء محميات طبيعية في إمارة دبي.

جاء ذلك، بمناسبة احتفال الإمارات مع دول العالم باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام، وشعاره هذا العام «ارفع صوتك.. إلى مستوى البحر».

وسيتم تأكيد هذا الشعار في الجزر والدول الصغيرة، خاصة التي يتهددها ارتفاع متوسط المياه سواء في المحيطات أو البحار أو الخلجان بسبب ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي.

وقال معاليه: «إن المرسوم يهدف إلى حماية البيئة الطبيعية لبعض المناطق في الإمارة، والمحافظة على الموارد الطبيعية الموجودة فيها، بجانب المساهمة في تطوير السياحة البيئية، من خلال إنشاء محميات جديدة، إضافة إلى تفعيل دور بلدية دبي في إدارة المحميات الطبيعية، وتمكينها من تحقيق الأهداف المنصوص عليها في قانون إنشاء المحميات الطبيعية فيها».

وتمت مؤخراً الموافقة على إنشاء مركز الإمارات لبحوث الطاقة والبيئة، وذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة للعام الجامعي 2013- 2014 الذي ترأسه معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة.

كما شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع بقية مؤسسات الدولة في فعاليات الحملة العالمية «ساعة الأرض» التي هدفت إلى توفير الطاقة والحفاظ على كوكب الأرض، من خلال نشرها شعار الحملة على موقعها، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي الخاص بالوزارة.

وتحتضن الإمارات العديد من الفعاليات البيئية التي تختص بالجانب التعليمي على مستوى الوطن العربي والإقليم والعالم، حيث اجتمع مؤخراً ثمانية خبراء في مجال التعليم البيئي من مختلف أنحاء العالم في أبوظبي لعرض معارفهم وخبراتهم في المنتدى العالمي «التعليم من أجل الاستدامة»، وذلك مع قرب انتهاء عقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستديمة 2005-2014. كما يوجد في الدولة العديد من مؤسسات التعليم العالي التي تهتم بالشأن البيئي، مثل معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة حمدان بن محمد الذكية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض