• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»

هيلين غريمو تبهر الجمهور بمعزوفات «الماء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تواصلت فعاليات الموسم الجديد من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في أمسية ساحرة أحيتها عازفة البيانو المنفردة الموهوبة هيلين جريمو في منارة السعديات، جزيرة السعديات بأبوظبي، أمس الأول الاثنين. يأتي هذا الحفل بعد الانطلاقة المميزة والساحرة لفعاليات الموسم الجديد بأمسية موسيقية أحيتها أوركسترا غرب أستراليا السيمفونية في أول ظهور لها في دولة الإمارات العربية المتحدة على خشبة مسرح قصر الإمارات.

توليفة موسيقية

استعرضت جريمو مهاراتها المذهلة بعزفها المفعم بالحيوية لروائع المقطوعات الموسيقية التي تتميز بتبايناتها المدهشة في الإيقاع والمزاج والتركيب ضمن توليفة موسيقية سرعان ما جذبت الجمهور، إلى جانب مقطوعات تتسم بحيويتها وتألقها الغني بالنغمات النابضة التي تظهر الإمكانيات التعبيرية الكبيرة لمفاتيح البيانو، ومعزوفات تختزل في مضمونها مفاهيم البراعة والأصالة والسحر والتألق.

وتعتبر هيلين جريمو واحدة من أكثر الشخصيات الاستثنائية في عالم الموسيقى. فعلى الرغم من إجادتها عزف جميع أنواع الموسيقى، من مؤلفات جيرشوين إلى باخ، إلاّ أنها تركز على الموسيقى الرومانسية من أعمال برامز ورخمانينوف.

معزوفات «الماء» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا