• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

وزير الصحة ووقاية المجتمع لـ«الاتحاد» :

زيارة محمد بن زايد للهند تجسد علاقات تاريخية واستراتيجية قوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يناير 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد معالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن العلاقات الإماراتية الهندية قديمة ومتميزة وقوية، بالإضافة إلى كونها علاقات تاريخية، مشيرة إلى أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هي إشارة مهمة إلى أن الهند حليف استراتيجي مهم.

وقال العويس، في تصريح خاص لـ «الاتحاد»: «اهتمام الهند بالإمارات يتجسد في استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ليكون الضيف الرئيس في يوم الجمهورية للهند، وسيكون لهذه الزيارة دور كبير ومؤثر في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك القطاع الصحي».

وأشار إلى أن العلاقات التاريخية في شتى المجالات بين البلديين تشهد على التعاون المتميز بين الجانبين، وتزداد يوماً بعد يوم، خاصة في المجال الصحي الذي يشهد تنامياً في الفترة الأخيرة، منوهاً إلى أنه يوجد تعاون راقٍ بين البلديين في الجانب الطبي، بدأ بالسياحة العلاجية بين الدولتين منذ فترة قديمة، واستقبال واستقدام الكفاءات الهندية إلى الدولة منذ عقود عدة، حيث كانت الهند هي الدولة التي تحمل الشهرة في التجارة والغوص، فكان الكثير من مواطني الدولة يذهبون للهند بغرض التجارة والعلاج معاً، ما اكسب دولة الهند شهرةً واسعة في المجال العلاجي الصحي.

وأفاد وزير الصحة ووقاية المجتمع، بأن التعاون الطبي بين الإمارات والهند، يعد نموذجاً في جلب أطباء ذوي كفاءة عالية وممرضين ذوي خبرة عملية واسعة للعمل في المجال الصحي في دولة الإمارات، ناهيك عن الزيارات المتبادلة للأطباء الزائرين في مستشفيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع من شتى مستشفيات الهند، والتي تهدف لعلاج بعض الحالات المستعصية في الدولة، وكذلك لتدريب الطاقم الطبي في المستشفيات، وتنمية قدراتهم العلمية الطبية.

وذكر العويس أن الوجود الهندي في القطاع الصحي، فاعل ومؤثر، ونسعى لتطويره للاستفادة أكثر من هذه الشراكة، وتطوير هذا القطاع الحيوي بالتنسيق مع الهند والجالية الهندية، فوجود رجال الأعمال والمؤسسات الصحية الهندية بالدولة، يمثل عاملاً مفيداً في تعزيز التنسيق والتعاون بين الدولتين، والاستفادة من قدرات الجالية الهندية في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا