• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جائزة زايد لطاقة المستقبل» تعقد جلسات تفاعلية خلال «أسبوع أبوظبي للاستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

الاتحاد

تستضيف «جائزة زايد لطاقة المستقبل» مجموعة من جلسات الحوار التفاعلية خلال «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2014».

وبحسب بيان صحفي، تخصص الجائزة منصة لتبادل المعرفة في جناحها الخاص بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويتضمن برنامج الجائزة سلسلة من جلسات النقاش التي يلتقي خلالها نخبة من قادة الفكر في قطاع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، لبحث أبرز التوجهات والآفاق المستقبلية والاستراتيجيات المستدامة، التي تهدف إلى التصدي لتحديات الطاقة الملحّة التي يواجهها العالم.

وتتضمن العروض التوضيحية مجموعة من جلسات الحوار التفاعلية تشمل جلسة تخزين الطاقة يديرها ديفيد ساندالو، زميل مركز سياسات الطاقة العالمية بجامعة كولومبيا، عضو لجنة الاختيار في جائزة زايد لطاقة المستقبل، وجلسة ثانية تحت عنوان «دور كفاءة الطاقة في تحقيق التنمية الاستدامة» يقدمها يوكاري ياماشيتا، عضو مجلس إدارة معهد اقتصاديات الطاقة باليابان، وجلسة ثالثة حول دور الطاقة الحيوية في مزيج الطاقة العالمي للدكتور خوسيه جولديمبرج، أستاذ الفيزياء بمعهد التقنية الكهربائية والطاقة والفائز بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2013 عن فئة «أفضل إنجاز شخصي».

وخصصت جلسة عن أهمية الرأي العام في تشجيع انتشار الطاقة المتجددة، يديرها جوناثان بوريت، المدير المؤسس وأمين منتدى من أجل المستقبل، فيما تبحث جلسة الأبحاث التكنولوجية مواقد الكتلة الحيوية يديرها الدكتور أشوك جادجيل، مدير قسم تكنولوجيا الطاقة البيئية في مختبر لورانس بيركيلي الوطني في كاليفورنيا، والفائز بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2013 عن فئة «أفضل إنجاز شخصي».

ويديرالدكتور أد فان ويجك، أستاذ أنظمة الطاقة المستقبلية في جامعة دلفت للتكنولوجيا، ورائد أعمال في مجال الطاقة المستدامة، جلسة حول استخدام سياراتنا كمحطة لتوليد الطاقة، ومن الجلسات الأخرى الابتكار في المنتجات ونماذج الأعمال-العقبات والفرص، ويديرها مارتين ميشيلسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيكو نيشن»، أحد المرشحين النهائيين لنيل جائزة زايد لطاقة المستقبل 2014 عن فئة «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة».

ويتضمن البرنامج أيضاً جلسة حول المزايا المالية والاجتماعية لبناء برنامج الإقراض الخاص بقطاع الطاقة في بنجلادش يديرها ديبال باروا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الطاقة النظيفة (برايت جرين إنيرجي)، وجلسة ازدهار قطاع النفط والغاز في أميركا يديرها روجر بالينتاين، رئيس شركة «جرين استراتيجيز إنكوربوريتد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا