• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

افتتح القمة العالمية وكرّم الفائزين في الدورة الرابعة للجائزة

حمدان بن محمد يطلق في دبي بوابة «سلام» لدعم رواد الاقتصاد الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي المشرف العام على مبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي»، بوابة وتطبيق «سلام» (My Salaam) خلال فعاليات اليوم الأول من الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي انطلقت في دبي أمس.

وتشكل هذه المبادرة استكمالاً للمرحلة الأولى من إطلاق بوابة «سلام» الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال الدورة الثانية للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي العام 2015.

وتعليقاً على هذه الإضافة النوعية في قطاع الاقتصاد الإسلامي الرقمي، قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «يمثل التطبيق الجديد خطوة متقدمة ومبتكرة في مسيرتنا لتطوير الاقتصاد الإسلامي الرقمي كإحدى ركائز استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي. ونتطلع من خلال هذا الإطلاق إلى دعم رواد الاقتصاد الإسلامي والمهتمين به من مستثمرين ومستهلكين بكل الأدوات العصرية الملائمة لقيمهم وأخلاقياتهم وتوفر لهم نمط حياة مريحاً وعملياً ومتنوع الخيارات».

وتتيح بوابة سلام الإلكترونية لكل المهتمين بواقع ومستقبل الاقتصاد الإسلامي منصة غنية بالمعلومات والأفكار والتقارير وبيانات الشركات العالمية المرتبطة بمنظومة أعمال الاقتصاد الإسلامي. وانطلاقاً من سعيه لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي الرقمي الذي يمثل رافداً حيوياً لنمو وتطور مختلف قطاعات الاقتصاد الإسلامي، يقدم مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع «تومسون رويترز» منصة «ماي سلام» التي تهدف إلى تزويد المسلمين الذي يشكلون اليوم 1.7 مليار شخص من إجمالي سكان العالم، بكل المعلومات والأدوات التي تشجع التبادل الإلكتروني في عالم الأعمال المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتعزز الروابط بين رواد الأعمال المهتمين بالاستثمار الإسلامي.

وقد تم عقد شراكات مع نخبة محلية وعالمية من تجار التجزئة في قطاع الأزياء المحافظة والعناية الشخصية الحلال من أجل عرض منتجاتهم على المنصة التسويقية والاستفادة من التكنولوجيا والمحتوى الذي توفره كبرى الشركات في هذا المجال من أجل مشاركة آراء أشهر المدونين حول العالم. ويتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية ويمكن تحميله من خلال «أبل ستور» و«جوجل بلاي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا