• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الخروج» يكلف بريطانيا 9,5% من الناتج المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

لندن (د ب أ)

قال تقرير حكومي مسرّب إن بريطانيا قد تخسر 9٫5% من إجمالي ناتجها المحلي في غضون 15 عاما، إذا ما اختارت خروجا صعبا من السوق المشتركة للاتحاد الأوروبي.

وأفادت صحيفة «التايمز» البريطانية أمس، أن التوقعات تشير إلى أن الخزانة قد تخسر ما يصل إلى 66 مليار جنيه استرليني (81 مليار دولار) سنويا، وردت ضمن مسودة ورقة حكومية، يُعتقد أنها تستند إلى تقرير مثير للجدل للخزانة تم نشره في أبريل الماضي، ووصفه منتقدوه بأنه مثير للذعر.

وكتبت النائبة التي تنتمي لحزب المحافظين، أنا سوبري، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى جانب صورة لمقال «التايمز»: «هذه هي حقيقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولماذا يجب على وجه الدقة أن يشارك البرلمان في تحقيق أفضل صفقة بالنسبة للمملكة المتحدة».

ويشار إلى أن سوبري هي واحدة من بين عشرات النواب، ومن بينهم نواب في حزب المحافظين، الذين يضغطون من أجل منح البرلمان فرصة التصويت على استراتيجية الحكومة للتفاوض بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن يناقش البرلمان هذه القضية اليوم.

وقالت سوبري، في بيان منفصل عبر جماعة «Open Britain»، التي تدافع عن بقاء بريطانيا في السوق الموحدة: «إن الضرر المروع الناتج عن الخروج الصعب من الاتحاد الأوروبي هو واضح».

وقالت إن «عائدات ضريبية أقل تعني استثمارا أقل في المدارس والمستشفيات، وتراجع التجارة والاستثمار يعني تعرض الشركات والوظائف للخطر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا