• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مصدر» تضيء على «تكامل الطاقة» في مؤتمر اسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

اسطنبول (وام)

شارك بدر اللمكي المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في «مصدر»، في جلسة «تقاطعات إقليمية: تحول الطاقة في الشرق الأوسط»، خلال الدورة 23 من مؤتمر الطاقة العالمي في اسطنبول أمس.

وسلط اللمكي في حديثه خلال الجلسة الضوء على تكامل قطاع الطاقة بشكل أفضل في دول مجلس التعاون الخليجي.

شارك في الجلسة معالي الدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور صالح العواجي وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء بالمملكة العربية السعودية، وأحمد علي الإبراهيم الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد اللمكي، خلال مشاركته في الجلسة، تزايد القدرة التنافسية للطاقة المتجددة والانخفاض المستمر الذي تشهده تقنيات الطاقة المتجددة الذي أدى بدوره إلى ارتفاع الطلب على الطاقة النظيفة لاسيما في منطقة الشرق الأوسط، لتساهم بذلك في الاستثمار طويل الأجل بمشاريع الطاقة والمياه على المستويات كافة.

وبين اللمكي أن إمارة أبوظبي باتت اليوم في طليعة قطاع الطاقة، وذلك بفضل الرؤية الثاقبة التي تنتهجها الإمارة في جعل الطاقة النظيفة جزءاً أساسياً ضمن مزيج الطاقة.

وتعد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» رائدة في قطاع الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة من خلال العمل بفاعلية ضمن عناصر سلسلة القيمة في الاستدامة كافة، والتي تشمل الطاقة والمياه والتنمية العمرانية المستدامة والاستثمار والتعليم وتطوير الكوادر البشرية.

وتعمل مصدر على التصدي للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة والمياه والمناخ والسكان في العالم، وذلك لدعم الأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة، وتعزيز اعتماد الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة بعد اعتماد اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ.

وتعتبر مصدر في طليعة الابتكار في قطاع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، وتعد رائدة في اعتماد الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط، وتوفر التقنيات النظيفة وحلول التنمية المستدامة وأمن المياه لدول المنطقة والأسواق الدولية، وذلك بناء على الدور التاريخي الذي تلعبه دولة الإمارات كدولة رائدة ومسؤولة في قطاع الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا