• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

14658 إفادة عن الأملاك منذ 2014

«عقاري الشارقة» والمجلس البلدي في المدام يتعاونان في مجال الخدمات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أبرمت دائرة التسجيل العقاري ف الشارقة والمجلس البلدي لمنطقة المدام مذكرة للربط الإلكتروني تهدف إلى تقديم خدمات الاستعلام عن البيانات العقارية عن طريق الخدمة الإلكترونية (web. Service)، التي ستمكن العملاء في منطقة المدام من استخراج هذه الشهادة من مبنى المجلس البلدي مباشرة من دون الحاجة لزيارة مبنى الدائرة في مدينة الشارقة. ووقع المذكرة عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري، وسالم معضد بن هويدن الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام، بحضور سالم عبيد الميالة مدير بلدية المدام، وعبد العزيز آل صالح الطنيجي مدير دائرة التسجيل العقاري، ومديرو الإدارات المعنية من الجانبين.

وقال عبد العزيز الشامسي: بلغ عدد الشهادات الإلكترونية للإفادة والاستعلام عن الأملاك مع الجهات التي تم توقيع اتفاقيات تعاون معها 14658 شهادة. ما يعني أن الدائرة وفرت عناء زيارة مقر الدائرة على أكثر من 14 ألف عميل باستخراج شهادة الإفادة من مقر الخدمة الأصلية منذ العام 2014. وساهمت الخدمة في توفير أوقات المتعاملين من المؤسسات والأفراد، عبر النظام الإلكتروني الذي يقدم خدمة الاستعلام عن البيانات العقارية للعملاء في إمارة الشارقة، بما يساهم في تكامل الأدوار للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء، والارتقاء بها من دون أي عوائق وعقبات.

وبتوقيع مذكرة التعاون مع المجلس البلدي لمنطقة المدام تكون الدائرة قد أبرمت 11 مذكرة تعاون مع 7 جهات محلية، هي دائرة الإسكان، دائرة الخدمات الاجتماعية، دائرة التنمية الاقتصادية، بلدية مدينة الشارقة، بلدية دبا الحصن، وبلدية الحمرية، و3 جهات اتحادية، وهي وزارة تنمية المجتمع، محكمة الشارقة الشرعية، وإسكان زايد، إضافة إلى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي.

من جانبه، أكد سالم معضد بن هويدن، رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يسعى إليها المجلس في تذليل الصعوبات وتخفيف الأعباء التي تواجه الأهالي في منطقة المدام، وكذلك سرعة إنجاز معاملاتهم، وحرص المجلس البلدي على توفير جميع الخدمات الإلكترونية في المنطقة، منها تقديم طلبات الأراضي، وغيرها، واستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا