• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنظمه السفارة الصينية بالتعاون مع نادي التراث

نهيان بن مبارك يفتتح «الإمارات في عيون الصينيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (وام)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس معرض التصوير الفوتوغرافي «الإمارات في عيون الصينيين» في بهو المسرح الوطني في أبوظبي، وذلك بحضور تشانج هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

حضر افتتاح المعرض الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع السفارة الصينية لدى الدولة، ويستمر ثلاثة أيام، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وسعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي وعبد الكريم حسن علي عبد الله، رئيس وحدة البحوث البيئية وجمهور غفير.

محتويات تاريخية

واطلع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال جولة في المعرض على محتوياته التي تتضمن 120 صورة فوتوغرافية لعدد من المصورين الصينيين، ووكالة الأنباء الصينية، تعكس جوانب عديدة من الحياة في دولة الإمارات وزيارات رسمية قام بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه » إلى بكين.

علاقات عميقة

وسجل معاليه كلمة في سجل الزوار ، أعرب فيها عن سعادته بافتتاح معرض «صور الإمارات في عيون الصينيين» بمحتوياته، التي تلقي الضوء على مختلف جوانب الحياة في دولة الإمارات مما يدل على عمق العلاقات القوية بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

من ناحيته، أكد السفير الصيني أهمية التعاون مع نادي تراث الإمارات الذي أثمر عن تقديم معرض متميز يعكس جمال التبادل الثقافي بين الشعبين الصيني والإماراتي، مشيراً إلى أن فعاليات المعرض التي تنقل جانباً من حياة الشعب الصيني للجمهور سيقدم عروضاً خاصة في دبي والشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا