• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدير «فري هولد ميدشن» لـ «الاتحاد»:

القطاع العقاري يتعافى ويتجاوز الأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

حوار: فهد الأميري

أنهت شركة «فري هولد ميدشن» للحلول العقارية المتكاملة، ومقرها دبي ، تسوية نزاعات عقارية في الإمارات بلغت قيمتها 6 مليارات درهم، بحسب حمد عبد الله قاسمي، مدير الشركة، الذي أكد أن القطاع العقاري في الإمارات قوي ومتين وقادر على تجاوزِ الصعابِ والأزمات.

وشدد في حوار مع «الاتحاد» على عدم تأثر اقتصاد الإمارات بالأزمة الاقتصادية العالمية وتراجع أسعار النفط، ما أظهر بشكل جلي ثقة المستثمرين في الإمارات وخارجها بالدولة وقطاعها العقاري.

وقال إن على رغم محدودية المنازعات العقارية في الإمارات، يدعم القانون توفير الخيارات الذكية وإيجاد الطرق والوسائل التي من شأنها حل أي نزاعات وفق إجراءات تتسم بالسرية وانخفاض التكلفة عبر أنظمة تسهل عمل المستثمرين.

وأكد قاسمي، أن شركته وضعت خطة استراتيجية يتم بموجبها حل المشكلات التي تواجه المستثمرين في قطاع العقارات في الدولة، تعمل على تسوية قضايا المستثمرين عبر حلول ذكية، معرباً عن أمله في خلو سوق العقارات من أي نزاعات جديدة من قبل المطورين والمستثمرين بحلول العام 2020، الذي يتزامن مع انطلاق فعاليات استضافة معرض إكسبو 2020 في دبي.

وأضاف: أن دوائر الأراضي والأملاك في الدولة وضعت حزمة من القوانين الجديدة التي عمدت إلى حفظ حقوق المستثمرين، مما ساهم في تعافي سوق العقار، أبرز تلك القوانين فتح حساب ضمان للمشاريع، وتسجيل المستثمرين في نظام العقود، وتغيير الدفعات وفق نسبة إنجاز المشروع، وإمكانية البيع بعد دفع قيمة الأرض الكاملة، مؤكداً ضرورة تعاون القطاع الخاص مع القطاع الحكومي لإيجاد تقنيات وأفكار جديدة لمقابلة تحديات السوق الحالي في الوقت الحاضر والمستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا