• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

6 شعراء من سوريا والسعودية والعراق ومصر والسودان وموريتانيا في النهائيات

«أمير الشعراء»... الصميدعي يكمل «اللائحة» والعبدالله يتقدمها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

6 شعراء في الحلقة قبل النهائية من برنامج «أمير الشعراء» في موسمه السادس، غردوا ليل الأربعاء في مسرح شاطئ الراحة بقصائدهم وأمنياتهم بالحصول على بردة الشعر وخاتم الإمارة.

انطلقت الحلقة بانضمام الشاعر العراقي نذير الصميدعي بعد أن حصل على أعلى درجة، وذلك بعد أن تمت إضافتها لدرجة اللجنة ليحصل بالتالي على 72%، فيما خرج الشعراء: خالد بشير من السودان، محمد عبدالمنعم الحناطي من مصر، مفرح الشقيقي من السعودية، مودعين مسرح شاطئ الراحة.

واستهلت الحلقة التاسعة والتي تشكل المرحلة الثالثة قبل الأخيرة من البرنامج بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من د. صلاح فضل من مصر، د. علي بن تميم من الإمارات، ود. عبدالملك مرتاض من الجزائر، وبالشعراء المشاركين والجمهور. نجوم الأمسية التاسعة هم: الشاعر السعودي حيدرالعبدالله، الشاعر المصري عصام خليفة، الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم، الشاعر السوري مصعب بيروتية، الشاعرة السودانية مناهل فتحي، والشاعر العراقي نذير الصميدعي.

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي عبر قناة «بينونة» الفضائية، وقناة أبوظبي الأولى، كما يتم عرضها على التلفزيون السعودي - القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية، والمسابقة تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتنفذها شركة بيراميديا. ومع بداية العد العكسي الكثير من الترقب والانتظار والتنافسية العالية، وفي نهاية الحلقة أعطت اللجنة درجاتها عن 30 درجة في هذه الحلقة، فحصل الشاعر السعودي حيدر العبدالله على 28%، الشاعر المصري عصام خليفة على 24%، الشاعرة السودانية مناهل فتحي على 25%، الشاعر مصعب بيروتية على 26%، الشاعر العراقي نذير الصميدعي على 24%، فيما حصل الشاعر محمد ولد إدوم على 25%، وتعتبر هذه النتائج مبدئية في انتظار نتيجة تصويت الجمهور، وبعدها علامات لجنة التحكيم عن الحلقة الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا