• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بلدية الغربية بدأت تسليمها للمستحقين

مساكن السلع «هدية» خليفة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، بدأت بلدية المنطقة الغربية أمس، تسليم 332 فيلا سكنية جديدة على المستحقين من أبناء السلع الذين توافدوا مع ساعات الصباح بمركز الخدمات الحكومية المتكامل «تم» السلع لتسلم مفاتيح السكن الجديد الذي يتميز بمواصفات عصرية توفر الراحة والاستقرار للمواطنين.

وتتم عمليات التسليم على مراحل عدة، تتضمن الأولى التي بدأت أمس 82 مسكناً من أصل 332 مسكناً، سيتم توزيعها على المستحقين، على أن يتم تسليم المرحلة الثانية يوم الأربعاء المقبل.

وأعرب المستحقون عن سعادتهم بالمساكن الجديدة التي تم تنفيذها، ضمن مشروع يحمل بعداً اجتماعياً، عبر إحياء مفهوم الأسرة الممتدة، ومفهوم «الفريج» الذي يضم مجموعة من الأسر المترابطة اجتماعياً والمنسجمة في تقاليدها وثقافتها، وهو ما حرصت عليه لجنة توزيع المساكن التي حددت بعض المعايير، منها عدد أفراد الأسرة، مع مراعاة صلة القرابة حتى الدرجة الثانية، وصلة القرابة بين المستفيدين، بحيث يكون أفراد العائلة والأنساب بجوار بعضهم بعضاً، مع الأخذ في الاعتبار الحالات الإنسانية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك النساء والأرامل والمطلقات، وإعطاؤهن الأولوية في عملية التوزيع.

وجاءت فرحة المستحقين للمساكن الجديدة لتعبر عما يمثله المسكن من أهمية قصوى في حياة المواطن، ويعتبره مصدر الأمان الاجتماعي له، وهو ما أشار إليه عبد الله محمد الحمادي، أحد المستحقين، مؤكداً أنها المرة الأولى التي يشعر فيها بالاستقرار والأمان الاجتماعي، واصفاً لحظة تسلمه مفتاح مسكنه الجديد باللحظة الفارقة لديه، حيث غمرته السعادة التي لا توصف، تلك السعادة التي شملت جميع أفراد الأسرة الذين حرصوا على مشاركته لحظة تسلم مفتاح المسكن ودخوله للمرة الأولى.

وأوضح الحمادي أنه كان يسكن في مسكن قديم لا تجدي الصيانة معه نفعاً، وهو ما كان يشكل عبئاً عليه، قبل أن تزف إليه البشرى بالسكن الجديد الذي جاء ضمن مشروع يساهم في زيادة الترابط الاجتماعي بين أفراد الأسر وبين العائلات بعضه بعضاً. ... المزيد

     
 

مبروكين الفال للفلاح انشاللة

اانشاللة الفلاح يتوزع قبل رمضان عشان انلحق الاثاث ونقل المدارس والله يطول عمر الشيخ خليفة ومحمد بن زايد

المنصوري | 2014-06-05

الله عليكي يا امارات

ايه والله ما شاء الله عليكم وشيخكم العظيم خليفة ومحمد بن راشد محمد بن زايد وكل الشيوخ ، ادعوا الله نشوف مصرنا مثلكم ورئيسنا وادارتنا مثل ادارتكم ورئيسكم

عمر | 2014-06-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض