• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ثورة في الاقتصاد الرقمي في 2015

الإمارات الأشد جذباً للشركات الناشئة في المنطقة والاستثمارات تبلغ 139 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تُعتبر الإمارات السوق الأشد جاذبية للشركات الناشئة في الشرق الأوسط، حسب تقرير لشركة «إس إيه بي»، لبرمجيات الأعمال العالمية التي أطلقت حملة بحث واسعة عن الموهوبين من أصحاب المشروعات الريادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دعماً للأفكار الثورية المبتكرة التي من شأنها ترك أثر إيجابي طويل الأمد على اقتصاد المنطقة وما جاورها.

وستحدث هذه الشركات الناشئة وأصحاب المشروعات الريادية ثورة في الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

وحسب تقرير حديث صادر عن مؤسسة «عرب نت» المتخصصة في تنمية المجتمع الرقمي، فقد تمّ استثمار أكثر من 750 مليون دولار في أكثر من 450 صفقة تقنية لشركات ناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 2013 إلى 2015. وتُعتبر الإمارات السوق الأشد جاذبية للشركات الناشئة في الشرق الأوسط، باستثمارات بلغت 139 مليون دولار في العام 2015.

كما يتوقع أن تستضيف المنطقة كياناً ناشئاً واحداً على الأقل قيمته لا تقلّ عن مليار دولار، من الكيانات التي يُصطلح على تسميتها «يونيكورن»، بحلول 2020، علاوة على شركات إنترنت عامة مُدرجة بقيمة 10 مليارات دولار بحلول عام 2025، وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن شركة «كوفمان فيلوز».

ويساعد برنامج «ستارت أب فوكس» لشركة «إس إيه بي»، أكثر من 3,400 شركة ناشئة مختارة في مجالات البيانات الكبيرة والتحليلات الفورية أو التنبؤية في جميع أنحاء العالم، لتسريع عجلة تطوير حلولها، والمساعدة في طرح تلك الحلول إلى الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا