• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «الاقتصاد»:

«سامسونج» تعيد الأموال إلى مالكي «جالاكسي نوت 7» في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بدأت شركة سامسونج إعادة قيمة الهواتف المشتراة من طراز «جالاكسي نوت 7» إلى العملاء في الإمارات، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد اعتباراً من أمس، عبر تسليم فاتورة الشراء إلى محل البيع واستلام النقود بصورة فورية، مطالبة العملاء بعدم استخدام الجهاز وإغلاقه حتى تسليمه لمحال البيع، وذلك بعد عدة تقارير تؤكد اشتعال النار فيه.

وقدمت شركة سامسونج أمس خطاباً إلى وزارة الاقتصاد تقول فيه: «إن سلامة المستهلكين لا تزال على رأس أولوياتها، وأنها طالبت من جميع شركاء النقل والبيع بالتجزئة عالمياً وقف مبيعات أجهزة «جالاكسي نوت 7 » وأن للمستهلكين الحق حالياً استرداد ما دفعوه».

وكانت سامسونج بدأت في بيع الهاتف الذكي «جالكسي نوت 7» في أغسطس الماضي، ثم قامت باستدعاء 2.5 مليون وحدة منه على مستوى العالم في سبتمبر، عقب تقارير تفيد أن بعض الأجهزة شبت فيها النيران.

وقالت الشركة في بيان رسمي أمس على موقعها: «لا نزال ملتزمين العمل بجد مع السلطات التنظيمية المناسبة لاتخاذ جميع الخطوات الضرورية لتسوية الوضع»، مجددة عملية استدعاء هواتفها من طراز جالاكسي نوت 7».

وأكد الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد«إن الوزارة تابعت مشكلة هذا الطراز من الهواتف الذكية، منذ الإعلان عن حادثة احتراق بطاريات «جالكسي نوت7» في أميركا وعدد من دول العالم، وقامت بالتواصل مع الشركة والتأكد من سلامة الأجهزة المباعة في الدولة، وتسلمت بعد عدة أيام تقريراً من الشركة يفيد بسلامة الأجهزة المباعة في الإمارات، لتعلن عن استمرار بيع هذا الطراز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا