• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مقتل 7 عسكريين باكستانيين باعتداءين لمتشددي «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

قُتل أربعة جنود باكستانيون وجرح أربعة آخرون أمس برصاص مسلحين من طالبان هاجموا مواقع للجيش الباكستاني من مواقع على الجانب الأفغاني من الحدود حسبما قال مصدر عسكري باكستاني. وفي حادث آخر، قتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة ضباط بتفجير انتحاري قرب إسلام آباد.وجاء الهجوم في منطقة باجاور القبلية في باكستان بعد أن قال مسؤولون أفغان إن القوات الباكستانية قتلت أربعة مدنيين في غارة جوية يوم السبت. وقال المصدر العسكري «في منطقة باجاور في الصباح الباكر اليوم أطلق إرهابيون من الجانب الآخر من الحدود النار على مواقع حدودية باكستانية .. استشهد أربعة جنود وأصيب أربعة».

وقال «هذا هو ثالث هجوم وإطلاق نار عبر الحدود من أفغانستان منذ 25 مايو». ونددت وزارة الخارجية الباكستانية بالهجوم وقالت في بيان إنها أثارت المسألة مع الحكومة الأفغانية في كابول ومع سفارة البلاد في إسلام آباد.

وأضاف البيان «يجب أن تتخذ أفغانستان خطوات ملموسة لوقف استخدام أراضيها ضد باكستان».وتقول أفغانستان إن مئات الصواريخ والقذائف سقطت على قرى أفغانية قرب الحدود منذ بدء الهجوم قبل 11 يوماً. وفي الشهر الماضي قدمت باكستان شكوى رسمية لأفغانستان بعد هجوم على موقع عسكري في باجاور يشتبه بأن مقاتلي طالبان نفذوه وأسفر عن مقتل جندي.

وأمس أيضا، أعلن مسؤولون عن سقوط خمسة قتلى على الأقل بينهم ضابطان في اعتداء انتحاري استهدف عربة للجيش على مسافة 40 كلم من العاصمة إسلام اباد. وأعلن مصدر امني باكستاني طلب عدم كشف هويته أن «ضابطين وثلاثة مدنيين قتلوا في اعتداء انتحاري استهدف آلية لقوات الأمن». وبعد الاعتداء منعت السلطات حركة السير في المنطقة وفق ما لاحظ مراسلو فرانس برس في عين المكان. (إسلام آباد-رويترز)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا