• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

للاستفادة من تزايد الطلب على العقار وتخوفاً من ارتفاع تكاليف الإنشاء

ارتفاع قيمة المباني المنجزة في دبي 16,5% خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

يوسف العربي

ارتفعت قيمة المباني المنجزة في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بنسبة 16,5% لتصل إلى نحو 14,5 مليار درهم، مقابل 12,4 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من عام 2012، بحسب بيانات مركز دبي للإحصاء.

وفصلياً، ارتفعت قيمة المباني المنجزة خلال الربع الثالث من العام الماضي بنسبة 44,5% لتصل إلى نحو 5,8 مليار درهم، مقابل 4 مليارات درهم خلال الفترة المقابلة من عام 2012.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن المركز، والتي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، ارتفع عدد المباني والمنشآت المنجزة في دبي خلال الربع الثالث من العام الماضي بنحو 291% لتصل إلى 2281 ألف مبنى، مقابل 582 مبنى خلال الفترة المقابلة من العام الذي سبقه.

وأرجع خبراء نمو قيمة المباني المنجزة في الإمارة إلى ارتفاع العوائد المالية على الاستثمار العقاري، فضلا عن تخوف ملاك ومطورين من زيادة تكلفة الإنشاءات خلال المرحلة المقبلة، بالتزامن مع الانتعاشة العقارية.

وقالوا إن شريحة كبيرة من المطورين العقاريين قرروا التعجيل في إطلاق واستكمال المشاريع العقارية، للاستفادة من زيادة الطلب.

وأكد خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، أن انتعاشة القطاع العقاري وزيادة العوائد المالية على الاستثمار في القطاع فضلاً عن توافر التمويلات البنكية كانت عوامل مهمة دفعت حركة البناء في دبي خلال الفترة الماضية . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا