• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سجن موظف قبِل رشوة مالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

محمود خليل

عاقبت محكمة الجنايات بدبي موظفاً عمومياً بالسجن لمدة 3 سنوات لمساعدته شخصاً من الجنسية الهندية مطلوب للجهات القضائية وتمكينه من الفرار وتسليمه لأقربائه عوضاً من الجهات المختصة مقابل رشوة بقيمة 3 آلاف درهم.

وبينت تفاصيل الحكم أن الشخص الفارَّ، والذي أعيد ضبطه توسل للموظف المدان أن يخلي سبيله طالباً منه الاتصال بابنه، والذي حضر وسلم الموظف المبلغ المالي.

وعاقبت المحكمة في القضية الهارب وابنه وآخر بالحبس لمدة 6 أشهر لعرضهم رشوة على موظف حكومي.

وبرأت المحكمة في قضية أخرى كاتباً من الجنسية الهندية من اتهامه بإضرام النار في بناء مأهول للسكن وهو مخمور، فيما قررت حبس عاطل عن العمل لمدة 6 أشهر لسرقته مع آخرين محكومين هاتفاً ومفاتيح أبواب ومبلغ 2500 درهم لخمسينية من الجنسية الصينية دخلوا منزلها واعتدوا عليها وقيدوا يديها وقدميها وكمموا فمها وغطوا عينيها بقطع قماش، ما مكنهم من ارتكاب جريمتهم والفرار.

وعاقبت المحكمة سائقي شاحنة من الجنسية الباكستانية بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريم كل منهما 50 ألف درهم لحيازتهما نحو 4 كيلوجرامات من مخدر الهيروين بقصد الترويج بالإضافة إلى تعاطيهما المورفين.

وبينت التحقيقات أن المدانين كانا يبحثان عن شخص لنقل كمية المخدرات التي بحوزتهما إلى دولة خليجية مقابل 12 ألف درهم عن كل كيلوجرام يتم نقله إلى تلك الدولة، وأحبطت الشرطة مخططهما بعد ورود معلومات لها، وألقت القبض عليهما وضبطت ما بحوزتهما من مخدرات.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض