• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن تواجده في «البريميرليج» الموسم المقبل

«القطط السوداء» تسرق من «المدفعجية» نقطة البقاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

لندن (وكالات)

ضمن سندرلاند بقاءه رسمياً في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتعادله مع مضيفه أرسنال صفر-صفر أمس الأول في مباراة مؤجلة على ستاد الإمارات في لندن. ورفع سندرلاند رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق أربع نقاط عن هال سيتي آخر المهددين. وكان فريق «القطط السوداء» بحاجة لنقطة كي يضمن رسمياً بقاءه، وبهذا سينضم نيوكاسل أو هال سيتي إلى بيرنلي وكوينز بارك رينجرز الهابطين سابقاً. وكان أرسنال الأفضل طوال المباراة، لكن الفرنسي أوليفييه جيرو وثيو والكوت عجزا عن إدراك شباك الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون. من جهته، ضمن أرسنال منطقيا احتلال المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ ابتعد بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع ويتفوق عليه بفارق سبعة أهداف، فيما ضمن مانشستر سيتي مركز الوصافة وراء تشيلسي البطل الذي يتصدر ترتيب الفرق برصيد 84 نقطة من 37 مباراة، ويليه مانشستر سيتي 76 من 37، ثم أرسنال 72 من 37.

وفي شأن آخر، قال تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الأول إن عقوبة ايقاف لاعب الوسط سيسك فابريجاس لثلاث مباريات بعد طرده الغريب ضد وست بروميتش ألبيون تم تقليصها لمباراة واحدة. وحصل اللاعب الإسباني على بطاقة حمراء من الحكم مايك جونز في الشوط الأول من المباراة التي خسرها تشيلسي 3-صفر يوم الاثنين بسبب سلوك غير رياضي. وكان الحكم يشهر البطاقة الصفراء لمهاجم تشيلسي دييجو كوستا بعد احتكاكه بلاعب وست بروميتش جاريث مكولي عندما سدد فابريجاس «الذي كان يقف على بعد 20 مترا»، الكرة باتجاه تجمع اللاعبين لتصطدم برأس كريس برانت وهو ما دفع جونز لطرده.

وقال تشيلسي في بيان: «الإيقاف في المعتاد يكون لثلاث مباريات، لكن بعد جلسة استماع أمام اللجنة التنظيمية المستقلة تم قبول احتجاج النادي بأن الايقاف لثلاث مباريات سيتجاوز الحد». وأضاف: «وبالتالي سيغيب فابريجاس فقط عن المباراة الأخيرة في الموسم ضد سندرلاند يوم الاحد وسيكون متاحا في بداية موسم 2015-2016».

من جهة أخرى، تعاقد مانشستر يونايتد مع الحارس البلجيكي الياس ماثو سيبتاوي «16 عاما»، قادما من فريق ستاندر لياج البلجيكي، وأشارت الصحف البريطانية أن الحارس الشاب وقع على عقد مع يونايتد يمتد ل 3 سنوات، وسيلعب في النادي مع فريق تحت 18 عاماً. ويعد ثالث لاعب بلجيكي في صفوف الشياطين الحمر، بجانب كل من البلجيكيين مروان فيلايني وعدنان يانوزاي.

وقد انتصر يونايتد على كل من نيوكاسل وتشيلسي في سباق ضم الحارس ماثو سيبتاوي، إذ يحاول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة، تأمين مركز حراسة المرمى، بأسرع وقت، وإيجاد بديلاً مميزاً، للمتألق ديفيد دي خيا القريب من الانضمام لصفوف ريال مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وتوقعت الصحف أن يسير الحارس سيبتاوي على خطى حارس مرمى تشيلسي «بطل البريميرليج»، البلجيكي تيبو كورتوا، والذي يعد من أفضل حراس المرمى في العالم. كما أشارت العديد من وسائل الإعلام أن يونايتد توصل إلى اتفاق مع إدارة فالنسيا من أجل ضم المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأوضحت صحيفة (أوليه) الأرجنتينية أمس، أن إدارة «الخفافيش» وقعت عقداً مبدئياً مع «الشياطين الحمر» يقضي برحيل أوتاميندي إلى مسرح الأحلام في يونيو المقبل، بانتظار التوقيع الرسمي بعد الاتفاق على الشروط الإضافية لحسم الصفقة. ومن المرجح أن تكون مواجهة ألميريا هي الأخيرة للاعب في الدوري الإسباني، بينما رجح تقرير الصحيفة أن يرحل أوتاميندي إلى مانشستر يونايتد بعد نهاية بطولة كوبا أميركا 2015 والتي تنطلق 11 يونيو المقبل بتشيلي. ويرتبط المدافع الأرجنتيني صاحب ال (27 عاما) بعقد طويل الأمد مع فالنسيا حتى يونيو 2019، وتبلغ قيمة فسخ عقده 50 مليون يورو، لكن ثورة التعاقدات المحتملة في المشروع الجديد لمان يونايتد لن تقف عند هذا المبلغ، بعدما أكد المدير الرياضي لدورتموند بقاء المدافع الألماني ماتس هوملس لفترة إضافية. وشارك أوتاميندي، الذي يستطيع اللعب في مركزي قلب الدفاع وظهير أيمن، مع «الخفافيش» في 34 مباراة بكافة المسابقات وسجل 5 أهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا