• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزارة الأشغال لـ «الاتحاد»:

إنجاز تشييد مستشفى شعم في النصف الأول للعام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت وزارة الأشغال العامة أمس عن إنجاز 95% من مستشفى شعم في رأس الخيمة، وتسليمه لوزارة الصحة خلال النصف الأول من العام الجاري ليكون إضافة كبيرة للقطاع الصحي بالإمارة. كما كشفت الوزارة عن الانتهاء من إنجاز مستشفى عبدالله عمران للولادة ورعاية الأمومة بشكل كامل وتسليمه خلال العام الجاري.

وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير الأشغال إن مستشفى شعم بلغت تكلفته 85 مليون درهم ويعد إضافة جديدة لمنظومة المنشآت الصحية المتميزة التي تحرص الدولة على توفيرها للمواطنين والمقيمين وفق أعلى المعايير العالمية.

وأوضح معاليه لـ«الاتحاد» أن المستشفى الذي يتميز بموقعه المتميز تم إنجازه وفق أحدث النظم الهندسية والمتطلبات الخاصة بالاعتمادات الدولية في المنشآت الصحية، مشيراً إلى أن مشاريع المستشفيات تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة، لما تشكله من أهمية استراتيجية تتمثل في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمستشفى 7 آلاف و510 أمتار مربعة، ويأتي هذا المشروع لخدمة أهالي منطقة الشعم، والمناطق المجاورة لها، نظراً لمرور فترة طويلة على المستشفى القديم بالمنطقة.

ويشتمل المشروع على جميع متطلبات المستشفيات العامة، كالعيادات الخارجية، والمكاتب الإدارية، وعيادة طب الأسنان، والمختبر والصيدلية، وقسم الأشعة وجناح الطوارئ والحوادث، وغرفتي عمليات رئيسيتين، وجناح للولادة، وأجنحة للمرضى بسعة 30 سريرا، إلى جانب المكاتب الخاصة بالأطباء والإداريين، إضافة إلى الخدمات الفنية كورشة الغسيل والمشرحة وأجهزة التكييف ومحطات الكهرباء والغازات الطبية ومهبط للطائرات العمودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض