• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجهاز الفني يستقر على معسكر الأردن قبل مباراة فلسطين

«الأبيض» ينهي المرحلة الأولى استعداداً للقاء تيمور الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أنهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الفترة الأولى من الإعداد لمواجهة تيمور الشرقية 16 يونيو المقبل، في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم «روسيا 2018»، بعدما أدى جرعة مكثفة مساء أمس الأول، على ستاد الشعبة العسكرية التابع للقوات المسلحة في العاصمة أبوظبي تحت قيادة المهندس مهدي علي المدير الفني.

وتشهد المرحلة الثانية من التحضيرات غداً عودة علي مبخوت الذي غاب عن الفترة الأولى، بسبب خضوعه لفحص طبي روتيني في العاصمة القطرية الدوحة، حيث عاد اللاعب إلى أرض الوطن يوم الثلاثاء الماضي.

وأخضع مهدي علي اللاعبين لتدريبات مكثفة، وأشركهم في «التقسيمة» المطولة، إلى جانب رصد آلية تطبيق خطط اللعب المختلفة، وتدوين الملاحظات عن اللاعبين من النواحي كافة، كما أن المدير الفني يولي اهتمامه بلاعبي «الأولمبي» لأنهم بمثابة المخزون الاستراتيجي لمستقبل المنتخب الأول.

وتابع التدريبات الأخيرة، محمد بن هزام الظاهري أمين عام اتحاد الكرة الذي أشاد بالأجواء الإيجابية التي شهدتها الفترة التحضيرية الأولى، وإقبال اللاعبين على المشاركة فيها بحماس كبيرة، مشيراً إلى أن رحلة الإعداد لمواجهة تيمور الشرقية واضحة المعالم، بعدما استقر المدير الفني على تفاصيلها، مؤكداً في الوقت نفسه أن الاتحاد حريص على توفير الظروف الملائمة ومتطلبات النجاح حتى تسير التحضيرات بطريقة سلسلة دون أي معوقات.

وكشف الظاهري عن أن اتحاد الكرة يجري مخاطبات يومية مع الاتحاد الآسيوي لمناقشة الترتيبات المتعلقة بمباراة تيمور الشرقية، وكذلك المباراة الودية التي تسبقها أمام كوريا الجنوبية 11 يونيو المقبل، لافتاً إلى أن الاتحاد ما زال ينتظر تحديد المواعيد النهائية الخاصة بالمباراة، مثل توقيت انطلاقها، إلى جانب الملعب الذي تقام عليه وغيرها من التفاصيل.

وعن وجهة نجوم المنتخب الأولمبي الذين يغادرون تدريبات «الأبيض» فوز التحاق الأساسيين، قال الظاهري أن اللاعبين الأولمبيين لديهم برنامج إعداد خاص بهم، في حين أن وجودهم في المرحلة التحضيرية الحالية، جاء بناء على رؤية المدير الفني الهادف إلى الوقوف عن كثب على قدراتهم، إلى جانب إبقاء الأساسيين الذين خرجت فرقهم من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، على تواصل مع التدريبات، دون أن يتأثر حضورهم الفني، من أجواء الراحة السلبية التي تعقب الموسم الكروي عادة.

على صعيد متصل، يتوقع أن يتم نقل تدريبات المنتخب الوطني غداً، من ملعب الشعبة العسكرية التابع للقوات المسلحة إلى ملعب آخر لانشغال الأول. واعتمد اتحاد الكرة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي ستاد مدينة زايد الرياضية لاحتضان مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، وهو الملعب الذي كان شاهداً على العديد من الإنجازات اللافتة التي حققها «الأبيض»، منها الفوز بلقب «خليجي 18»،

من ناحية أخرى، أكدت المصادر أن اتحاد الكرة استقر بالتنسيق مع الجهاز الفني، على إقامة معسكر تدريبي في العاصمة الأردنية عمان يسبق مواجهة فلسطين 8 سبتمبر المقبل في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم، وأن اتحاد الكرة خاطب نظيره الأردني بشأن ترتيبات المعسكر، إلى جانب توفير الملاعب التدريبية الملائمة ومقر الإقامة، حيث من المقرر أن يتوجه «الأبيض» فور الانتهاء من معسكر عمان إلى فلسطين لخوض المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا