• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. إعادة حركة القطارات عقب تهديد بوجود قنبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

برلين - أ ف ب

أنهت السلطات الألمانية الحظر المؤقت الذي فرضته على حركة القطارات داخل محطة قطار في مدينة راشتات بولاية بادن-فورتمبرج جنوب غربي ألمانيا بعد تلقي تهديدات بوجود قنبلة اليوم الثلاثاء.

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية في مدينة أوفنبورج إنه لم يتم العثور على أي شيء مشبوه داخل المحطة.

وأوقفت السلطات في وقت سابق اليوم حركة مغادرة ووصول القطارات داخل المحطة، كما أجلت المسافرين من أرصفة المحطة وأخلت المبنى الإداري وطوقت الميدان المقابل للمحطة على نطاق واسع عقب تلقي تهديد عبر الهاتف بوجود قنبلة صباح اليوم.

واستدعت الشرطة خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المواد المتفجرة.

ويمر عبر محطة راشتات خط سكك حديدية مهم يربط بين شمال وجنوب البلاد، كما يسير عبر المحطة قطارات سريعة تصل إلى مدينة بازل السويسرية.

وتسبب إخلاء المحطة في شل حركة القطارات القادمة من الجنوب وتوقفها في ولاية بادن-فورتمبرج والقادمة من الشمال وتوقفها في مدينة كارلسروه.

وكانت الاستخبارات الألمانية أعلنت أمس الاثنين أن اللاجئ السوري البالغ من العمر 22 عامًا والذي اعتقل بشبهة تدبير اعتداء إرهابي في البلاد خطط في الواقع لاستهداف أحد مطارات العاصمة برلين.

وقال مدير الاستخبارات الداخلية هانس يورغ مابين لشبكة «إيه آر دي» التلفزيونية: "لقد وردتنا معلومات استخبارية، معلومات من أجهزة استخبارات، مفادها أنه كان في البداية يريد مهاجمة قطارات في ألمانيا، قبل أن يتحدد في النهاية أن وجهته هي أحد مطارات برلين».

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا