• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المدرب يحقق رقماً قياسياً مع «البنفسج»

زلاتكو: روح العائلة الواحدة «كلمة السر» في تفوق العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

​​دبي (الاتحاد)

حقق الكرواتي زلاتكو مدرب العين، رقماً قياسياً جديداً مع كتيبة «البنفسج»، عندما رفع رصيده في قيادة الفريق في دوري الأبطال إلى 16 مباراة من دون خسارة، بعد تعادله أمام الأهلي سلبياً، وزيادة حظوظه في لقاء العودة 27 مايو الجاري، من أجل المنافسة بقوة على التأهل لدور الثمانية.

وعن قدرته على قيادة الفريق لتحقيق إنجازات وراء أخرى منذ توليه المسؤولية، خاصة بإعادة الفريق بقوة للمنافسة على لقب دوري أبطال آسيا، قال: «فخور بما يقدمه اللاعبون، والآن وصلنا إلى 16 مباراة بلا هزيمة في دوري الأبطال من أصل 18 مباراة قدت فيها الفريق في هذه البطولة القارية المهمة». وأضاف: «أعتقد أن روح العائلة الواحدة، التي تجمع كل من ينتمي للعين، هي السر في التفوق، والتي دفعت الفريق للتغلب على محطات صعبة، وتقديم الأداء الأفضل، في ظل كثرة الغيابات التي شهدها «البنفسج» هذا الموسم، بسبب ظروف مشاركات المنتخب الوطني».

وأقول للاعبين وفي غرفة الملابس، نحن فريق لديه شخصية وروح قتالية عالية، يجب الحفاظ عليها والقتال من أجل الشعار، لأننا أسرة واحدة في كل مكان، داخل الملعب وخارجه، في التدريبات وغرف خلع الملابس، وفي الاجتماعات والمعسكرات، وهذه الروح تسيطر على الجميع وتصنع الفارق أيضاً، والآن هدفنا المنافسة على دوري الأبطال، بالإضافة إلى كأس صاحب السمو رئيس الدولة».

وتحدث زلاتكو عن مراعاة الجهاز الفني لضرورة مساعدة اللاعبين على الاستشفاء من الإرهاق وضغط المباريات، وهو ما يجعله يجري بعض التغييرات الفنية للموازنة بين المنافسة محلياً وخارجياً.

وعن أداء فريقه أمام الأهلي في ذهاب دور الـ16 من المحفل القاري، قال: «كانت مواجهة صعبة، كما هي العادة في لقاءات الفريقين، لكننا كنا أفضل في الشوط الأول فقط، بينما قل الأداء في الشوط الثاني، ما يعني أن كلا الفريقين، لعبا تقريباً 45 دقيقة فقط، وذلك بسبب إرهاق اللاعبين من ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن أننا في نهاية موسم طويل وشاق .. وأتيحت لنا فرص عدة، ولكننا لم نسجل، لذلك أعتقد أن النتيجة عادلة تماماً بين الفريقين، وإيجابية بالنسبة لنا لأننا نسعى لاستغلالها بشكل أفضل في لقاء العودة، من أجل التأهل للدور التالي، والأمر متوقف الآن على المباراة المقبلة». وعن كيفية اللعب في المباراة المقبلة، في ظل ضغط المباريات، حيث سيخوض الفريق مباراة صعبة أمام النصر في الكأس غداً، قال «الأمر صعب علينا، وكذلك على الأهلي، إذ يجب أن نلعب مباراة مصيرية كل 3 أيام، والملاحظ هنا أن كلا الفريقين يعاني الإرهاق، بسبب ضغط المباريات، وهو ما ظهر خلال الشوط الثاني الذي شهد أداءً أقل، والآن يجب علينا علاج ذلك، خلال الأيام القليلة المقبلة قبل لقاء العودة، خاصة من حيث السعي لاستغلال الفرص أمام المرمى، لذلك أعتقد أن مباراة 27 مايو في العين، ستكون خطيرة للغاية، وليست سهلة على الفريقين، ولا يمكن توقع نتيجتها أيضاً، نظراً إلى قوة الفريقي.. وفي كل مرة يلتقيان لا يمكن لأحد أن يعرف كيف تنتهي المباراة وبأي نتيجة».

وأضاف: «مطالبون بالاستشفاء السريع لجميع اللاعبين، لأننا نمثل فريقاً كبيراً، ومنافساً قوياً في كل البطولات، وقدر العين أن يكون كذلك دائماً، لكن في الوقت نفسه، فإن اللاعبين ليسوا ماكينات، فهم يحتاجون أيضاً للراحة، وإلى التعامل الذكي مع ضغط المباريات، لأنهم في الأيام الأخيرة لموسم قوي وشاق، وهذا ليس سهلاً بالتأكيد». ورفض زالاتكو التعليق عن أداء التحكيم، مشيراً إلى أن هناك خبراء يمكنهم أن يحللوا أداء الطاقم الكوري الذي أدار المباراة.

وعن رأيه في قدرة الفريقين في المنافسة على اللقب القاري، قال «الأهم بالنسبة لنا، أن العين والأهلي يمثلان كرة الإمارات، وقدما أداءً قوياً في البطولة، وأيضاً في لقاء الذهاب رغم الصعوبات الكثيرة التي يعاني منها كل فريق، وأرسلنا رسالة قوية لقارة آسيا، مفادها أن الإمارات لديها فريقان قويان في دور الـ 16، وأحدهما سيصعد إلى ربع النهائي، ومن يعبر منا، سيكون قادراً على المنافسة بقوة، من أجل حصد اللقب الآسيوي، ووثق تماماً في ذلك». وأضاف نتعامل خطوة خطوة، مع الأيام الحالية، حيث علينا الآن غلق ملف دوري الأبطال، والتركيز على مباراة الكأس أمام النصر للتأهل إلى الدور التالي، وسوف يعود هلال سعيد وميروسلاف ستوتش إلى تشكيلة الفريق بما يمنحنا قوة إضافية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا