• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 20 فريقاً من داخل وخارج الإمارات

اليوم انطلاق منافسات «جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات الدورة الثانية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بمشاركة 20 فريقاً من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

وستقوم لجنة تحكيم دولية تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا القطاع بتقييم المشاريع المشاركة في الدور نصف النهائي من المسابقتين الدولية والوطنية والذي تنعقد فعالياته في مدينة دبي للإنترنت حيث ستكون الدعوة عامة للجمهور. وسيتم الإعلان عن المتأهلين للدور النهائي للتنافس يوم بعد غد السبت للفوز بالمركز الأول في الجائزة الأكبر من نوعها والتي تبلغ قيمتها 4.67 مليون درهم (مليون دولار للفائز بالمنافسة الدولية، ومليون درهم للفائز بالمنافسة الوطنية).

وستتنافس الفرق المشاركة في جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان في العديد من القطاعات بما في ذلك البيئة، والتعليم، والخدمات اللوجستية، والنقل، والبناء والبنية التحتية، والرعاية الصحية، والدفاع المدني، والسياحة، والخدمات الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والمعونة والإغاثة في حالات الكوارث الإنسانية.

وأكد سيف العليلي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل، المنسق العام لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان، اكتمال التجهيزات اللوجستية لاستقبال المشاركين القادمين من عدة دول هي كندا وأستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإثيوبيا واليونان والفلبين، بالإضافة إلى الفرق المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم بناءً على نتائج العروض الحية التي ستقام اليوم الخميس اختيار ثلاثة فرق من كل فئة: الوطنية والعالمية للتنافس على جائزتي المليون درهم والمليون دولار يوم السبت.

وستقوم قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي (إحدى قنوات شبكة أبوظبي التلفزيونية) بتغطية فعاليات منافسات الدورة الثانية للجائزة.

وقال عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام «تنسجم هذه الشراكة الإعلامية الاستراتيجية من أجل تغطية فعاليات منافسات جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان وجائزة الإمارات للروبوت والذكاء الصناعي لخدمة الإنسان، مع التزامنا الراسخ بنقل ومواكبة كافة الفعاليات المميزة على مستوى الدولة وتمثل شراكتنا الاستراتيجية تأكيداً على تضافر جميع الجهود ومن ضمنها وسائل الإعلام التي يقع على عاتقها الدور الكبير في توعية أفراد المجتمع بكل ما هو جديد وإيجابي، من خلال مشاركتنا على وسائل التواصل الاجتماعي، وتسليط الضوء على أهم المشاركات والابداعات من خلال إنتاج وعرض أفلام قصيرة على شاشاتنا”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض