• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى.. بريطانيا تختبر السيارات ذاتية القيادة في شوارعها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

لندن - رويترز

ستسير سيارة ذاتية القيادة تقل ركاباً على الطرق العامة في بريطانيا، لأول مرة، اليوم الثلاثاء، في إطار تجارب تستهدف التمهيد لسير هذا النوع من السيارات على الطرق السريعة بحلول نهاية العقد الحالي.

وأجرى منظمو التجربة في «ميلتون كينز» عدداً من التدريبات قبل التجربة من بينها رسم خريطة للبلدة ووضع مخطط للأمان مع المجلس المحلي للبلدة قبل تجربة اليوم الثلاثاء.

ومن بين أسباب اختيار المدينة التي تقع على بعد 70 كيلومتراً شمالي العاصمة لندن إلى جانب 3 مواقع أخرى طرقها الممهدة الواسعة والمسار الدائري لشبكة طرقها.

وتشجع الحكومة شركات التكنولوجيا وصانعي السيارات والشركات الناشئة على تطوير واختبار تقنيات القيادة الذاتية في بريطانيا بهدف بناء قطاع يخدم سوقًا عالمية تشير التقديرات إلى أن قيمتها قد تبلغ 900 مليار استرليني (1.1 تريليون دولار) بحلول عام 2025.

وبدأت الحكومة، في وقت سابق هذا العام، مشاورات بشأن إدخال تعديلات على قواعد التأمين واللوائح المنظمة للسيارات بهدف السماح باستخدام السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2020، وقالت إنها ستسمح باختبار هذه السيارات على الطرق اعتبارًا من العام المقبل.

وسوف يجرى اختبار مركبة صغيرة ذات مقعدين طورتها شركة منبثقة عن جامعة «أوكسفورد» في بلدة «ميلتون كينز» جنوب إنجلترا، اليوم الثلاثاء، ويتطلع المنظمون إلى أن تقدم التجارب معلومات ضرورية عن كيفية تفاعل السيارة مع المشاة وغيرهم على الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا