• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  08:25     محمد بن راشد يفتتح القمة العالمية للصناعة والتصنيع        08:45     الشرطة البريطانية: لا دليل على أن مهاجم لندن له صلة بتنظيم داعش الإرهابي أو القاعدة لكنه كان مهتما بالجهاد على نحو واضح    

جميلة بوسعد تقدم نصائح طبية لرواد المونديال

تطعيمات ضرورية قبل السفر إلى البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

تفاعلاً مع أجواء المونديال التي تشغل الجماهير هذه الأيام، تقدم الطبيبة الإماراتية جميلة بوسعد بوعلي، المتخصصة في الأمراض المتنقلة والصحة الدولية بجامعة باريس بفرنسا، والتي تعمل في مستشفى خليفة، جملة من النصائح الصحية للمسافرين إلى البرازيل لحضور ومشاهدة مباريات كأس العالم.

في البداية، تنصح الدكتورة جميلة بوسعد بضرورة التحضير النفسي والجسدي قبل زيارة البرازيل، وتقول: «البرازيل تعد بمثابة قارة في حد ذاتها، وتوجد فيها بعض الأمراض المعدية والاستوائية، ولذا لابد من الالتزام بعدد من الإرشادات، تبدأ قبل الصعود إلى الطائرة، وتمتد أثناء الوجود هناك وبعد العودة».

وعن النصيحة الأولى، تؤكد ضرورة أخذ التطعيم ضد الحمى الصفراء، للمسافرين إلى المناطق الأربع، وذلك تماشياً مع إرشادات منظمة الصحة العالمية، وتلك المناطق هي: ماناوس، كووايبا، برازيليا، وبلوهوريزورت.

تضيف:«لابد من أخذ العلاج الوقائي ضد الملاريا، خاصة في المنطقتين: ماناوس، وكووايبا، بالإضافة إلى الإجراءات التكميلية الوقائية من البعوض أثناء النوم ليلاً تحت الشبكات الواقية، وذلك باستعمال طارد البعوض دائماً».

كما توصي الطبيبة بوسعد باليقظة والحذر أثناء النهار بسبب انتشار البعوض المسؤول عن حمى «الضنك»، وتقول: «لحماية أنفسكم من هذا المرض الخطير ينصح باستخدام الكريمات و(الاسبراي) الواقي طوال اليوم، ولتفادي لدغات البعوض يجب ارتداء الملابس الغامقة ذات الأكمام الطويلة».

وتتابع الدكتورة جميلة بوسعد: «للسفر إلى البرازيل يستحسن أخذ تطعيمات أخرى مثل التطعيم ضد الدفتيريا والكزاز وشلل الأطفال، والتطعيم ضد التهاب الكبد الوبائي (أ)، والتطعيم ضد التيفويد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا