• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بيورندالين يؤيد تنظيم أوسلو لـ «أولمبياد 2022»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

أكد أسطورة رياضة البياثلون النرويجي أولي إينار بيورندالين أمس الأول أنه لا يوجد لديه أدنى شك في قدرة بلاده على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022، وسط مخاوف متزايدة بشأن تكاليف البطولة.

وصرح بيورندالين لوكالة الأنباء النرويجية (إن تي بي): «لا أعتقد أن ظروف المعيشة سوف تزداد سوءا في النرويج، مهما أنفقنا من مليارات على تنظيم الأولمبياد الشتوي»، أضاف «أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الآثار الإيجابية حال تنظيم النرويج للدورة، لاسيما في ظل امتلاكنا للكثير من المرافق الرياضية حاليا».

وأشار بيورندالين (40 عاماً) إلى أنه «ليس من الإنصاف» أن تكتفي النرويج بالمشاركة في دورات الألعاب الأولمبية دون أن تقوم بتنظيمها، خاصة وأن بلاده قادرة على القيام بذلك، ولكن ينبغي على عامة الناس تقبل الأمر». وسبق للنرويج استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العاصمة أوسلو عام 1952، وفي مدينة ليلهامر عام 1994.

وتعد أوسلو إحدى أربع مدن تقدمت بطلب تنظيم الدورة، ولكن لم تقدم الحكومة النرويجية موافقتها النهائية على دعم الملف النرويجي حتى الآن، وكانت عدة مدن قد أعلنت انسحابها من سباق الترشح، كان آخرها مدينة كراكوف التي رفض سكانها تنظيم الدورة خلال استفتاء قامت به المدينة البولندية مؤخراً.

وما زالت هناك ثلاث مدن أخرى بخلاف أوسلو أبدت رغبتها في تنظيم الأولمبياد هي العاصمة الصينية بكين ومدينة لفيف الأوكرانية ومدينة ألماآتا الكازاخية.

وبات بيورندالين، الذي أحرز ذهبيتين خلال أولمبياد سوتشي الشتوي مطلع العام الحالي، أكثر اللاعبين تتويجاً بالميداليات خلال دورات الألعاب الأولمبية الشتوية بعدما رفع رصيده من الميداليات إلى ثمان ذهبيات وأربع فضيات وميدالية برونزية.

وتم انتخاب بيورندالين عضواً بلجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية، وكان اللاعب النرويجي قد أعرب في وقت سابق عن أمله البقاء في المنافسات حتى عام 2016. (أوسلو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا