• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بروفايل

نتاديتش «قلب صربيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

«لا يوجد من هو أفضل منه أو أكثر تأثيراً، مقارنة به على الساحة الدولية في مباريات المنتخبات بمختلف القارات في الفترات الأخيرة»، هذا ما قالته الصحافة الأوروبية، سواء الإنجليزية أو الصربية، أو غيرها عن أداء النجم الصربي دوسان تاديتش، نجم منتخب صربيا الذي يقدم مستويات باهرة في المباريات الأخيرة مع منتخب بلاده.

تاديتش أصبح قلب صربيا النابض، ففي آخر 6 مباريات سجل 5 أهداف وصنع 7 أهداف، وقاد منتخب بلاده للفوز في 4 مواجهات والتعادل في اثنتين، كما أن صربيا تحتل صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعد الفوز في مباراتين، والتعادل في واحدة.

النجم الصربي البالغ 27 عاماً، والذي يلعب لفريق ساوثهامتون الإنجليزي صنع 6 أهداف، وسجل 4 من بين آخر 10 أهداف لصربيا، ما يؤكد أنه يستأثر في الفترة الحالية بدور البطولة شبه المطلقة، ويبدو أننا أمام جيل موهوب سوف يقدم الكثير لصربيا في الفترة المقبلة، جيل يقوده تاديتش، وإيفانوفيتش، وكولاروف، وماتيتش وجميعهم ينشطون في أقوى أندية البريميرليج.

ستاد «النجم الأحمر» هتف في مباراة صربيا والنمسا الأخيرة في تصفيات المونديال باسم النجم المتألق تاديتش، وتسابق ما يقرب من 30 ألف مشجع على التغني باسم النجم الصربي، وهي المرة الأولى التي تشهد احتفالاً جماهيرياً بلاعب بعينه منذ عام 2009، حينما هتفت الجماهير للنجم كريسيتش في مباراة صربيا ورومانيا.

المنتخب الصربي في طريقه لمونديال روسيا 2018، وقد لا تحظى التصفيات بمتابعة جماهيرية مكثفة مثل نهائيات المونديال، الأمر الذي يجعل المنتخب الصربي مرشحاً فوق العادة ليكون أحد أقوى منتخبات مونديال روسيا في حال نجح في بلوغه، وهو يملك القدرة على الوصول إلى هناك، خاصة أنه لديه أحد أكثر الأجيال موهبة بقيادة القلب النابض تاديتش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا