• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لا تخشى «الترشيحات الضعيفة»

كوستاريكا تتحدى الأبطال السابقين بـ «الصخرة الدفاعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

بعدما فشل المنتخب الكوستاريكي في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010، يعود الفريق للظهور في المعترك العالمي، من خلال مونديال 2014 بالبرازيل، ويأمل في الوصول للأدوار الفاصلة للبطولة مجدداً. ومع وقوع الفريق في مجموعة صعبة للغاية، حيث يلتقي ثلاثة أبطال سابقين للعالم، وهم منتخبات إيطاليا، وإنجلترا، وأوروجواي، يشعر الفريق بأن قدراته الدفاعية قد تكون الطريق الأمثل إلى عبور الدور الأول (دور المجموعات) بالمونديال البرازيلي.

وقال المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو المدير الفني للفريق، عن قوة هذه المجموعة وصعوبتها،: «هذا لا يخيفنا على الإطلاق، وإنما يحفزنا بشكل أكبر».

كما قال برايان رويز لاعب أيندهوفن الهولندي، وصانع ألعاب المنتخب الكوستاريكي: «قوتنا في وحدتنا».

ويبرز رويز ضمن تسعة لاعبين بالقائمة النهائية للفريق في المونديال البرازيلي ينشطون في الملاعب الأوروبية، ومن بين اللاعبين الآخرين، يبرز كل من جونيور دياز مدافع ماينز الألماني وكايلور نافاز حارس مرمى ليفانتي الإسباني، وسيلسو بورجيس لاعب وسط آيك اليوناني وجويل كامبل مهاجم أولمبياكوس اليوناني. وتأهل المنتخب الكوستاريكي للدور الثاني (دور الستة عشر) في مشاركته الأولى ببطولات كأس العالم خلال مونديال 1990 بإيطاليا، وانتظر 12 عاماً للعودة إلى البطولة من خلال مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، ولكنه سقط في الدور الأول (دور المجموعات)، كما خرج الفريق من دور المجموعات في مونديال 2006 بألمانيا، ولم يتأهل لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

واستقال ريكاردو لا فولبي من تدريب الفريق في 2011 وحل مكانه المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو الذي سبق له قيادة الفريق في 19 مباراة خلال الفترة (2004 - 2005).

وقدم المنتخب الكوستاريكي مسيرة قوية للغاية في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال البرازيلي، وتغلب على المنتخب الأميركي 3 - 1 رغم احتلال المنتخب الأميركي صدارة التصفيات في النهاية. وحجز المنتخب الكوستاريكي مقعده في المونديال بجدارة قبل آخر جولتين من التصفيات، ويعتمد فريق بينتو على الضغط الدفاعي على المنافس واللعب بشكل قوي في الهجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا