• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

النسخة الـ 29 لبطولة دبي الدولية للسلة

منتخبنا يخسر أمام سلا ويواجه النجم الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

علي معالي (دبي)

خسر منتخبنا الوطني أمام سلا المغربي، حامل اللقب، في الجولة الرابعة من بطولة دبي الدولية لكرة السلة بنسختها الـ 29، أمس، حيث فرط «الأبيض» في تقدمه طوال المباراة التي جرت على صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم بنادي شباب الأهلي دبي في الدقائق العشر الأخيرة، تاركا المجال أمام لاعبي الفريق المغربي لاستعادة زمام المبادرة وحسم النتيجة لمصلحتهم بفارق 12 نقطة وبنتيجة «96-84».

وبخسارته فقد المنتخب فرصة احتفاظه بالمركز الثالث في مجموعته الأولى، بعد أن أهدى الانتصار سلا المغربي نقطته الرابعة وفرض نفسه شريكاً مع «الأبيض» في ثالث الترتيب، مع منح نتيجة المواجهة المباشرة الأفضلية للفريق المغربي لاحتلال هذا المركز وتراجع المنتخب إلى المركز الرابع الذي سيفرض عليه لاحقاً خوض مواجهة من العيار الثقيل في الدور الربع نهائي مع متصدر المجموعة الثانية.

قدم منتخبنا شوط أول جيد في كل شيء من ناحية التفوق الميداني على فريق أفريقي له خبراته الكبيرة وغاب عن الفريق بعض العناصر المهمة، لكن الفريق امتلك قدرات عالية من لاعبين أصحاب خبرة، وخلال الشوط الأول ظهر خليفة خليل بمستوى متميز للغاية مسجلا أعلى نسبة تصويب ناجحة 13 نقطة، تلاه سعيد مبارك صاحب الخبرة الكبيرة بالمنتخب، ونجح صالح سلطان هو الآخر في تسجيل 7 نقاط و الرصيد نفسه لمامادو نداي السنغالي الذي يخوض البطولة لأول مرة مع منتخبنا الوطني، وهو من المكاسب الجيدة حتى الآن، حيث يلعب بصفوف نادي شباب الأهلي، وفي المقابل ظهر عبدالرحيم نجاح في الفريق المغربي بشكل جيد وسجل أعلى نسبة تهديف في فريقه 11 نقطة.

انتهى ربع المباراة الأول بتقدم سلا 24 مقابل 21، وبنهاية الشوط الأول استطاع منتخبنا التقدم 49 مقابل 36 في شوط جيد للغاية، حيث كانت فيه نسبة الأخطاء بسيطة، ولكن في الربع الثالث استطاع فريق سلا أن يستعيد جزءاً من قوته من خلال الضغط المستمر على لاعبي فريقنا في ظل وجود خبرات كبيرة بصفوف سلا، لينتهي الربع الثالث بالتعادل بين الفريقين 68/‏‏‏ 68.

وفي الربع الرابع، بدأت الفوارق الفردية تظهر لصالح سلا، حيث تقدم 72/‏‏‏ 70، ثم 76/‏‏‏ 72، وحاول مدرب منتخبنا عبدالحميد إبراهيم الدفع ببعض عناصر الخبرة ممثلة في عمر خالد إلى جوار سعيد مبارك وصالح سلطان، ليتقدم منتخبنا 77/‏‏‏ 76 في منتصف الربع الرابع، وظلت المباراة سجالاً بين الفريقين ونجح صالح سلطان برمية ثلاثية أن يوسع الفارق 84/‏‏‏ 81. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا